الأرز للحصول على بشرة ناعمة

يرجع استخدام الأرز للبشرة منذ العصور القديمة. على سبيل المثال، في اليابان، تم تصنيع المراهم المستندة على الأرز  للحصول على بشرة بيضاء ناعمة. و من ناحية أخرى، في اليونان، تم صنع مساحيق النشا لإعطاء الوجه نضارة ساطعة.

حاليا، هو واحد من المكونات الطبيعية التي لديها آثار إيجابية مثل مستحضرات التجميل الشهيرة. فالأرز يرطب، يغذي، يحمي و يجدد مظهر البشرة، و بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتص الدهون الزائدة، و يزيل الخلايا الميتة.

لماذا الأرز مقشر جيد

يحتوي الأرز على 70% من النشا، و يوفر أيضا الزيوت،  البروتين، السكريات، مركبات الفلافونويد، الفيتامينات، المنشطات و المعادن.  و على وجه الخصوص، بذور الأرز تحتوي على حمض الفيتيك، و هو حمض عضوي يعمل كمضاد للأكسدة، و من بين آثاره الفعالة، فإنه يسمح بالقضاء على الخلايا الميتة، و ينظف البشرة، يحسن الدورة الدموية في، يلين الخلايا من خلال القضاء على الطبقات السطحية، يحفز الخلايا على التجديد.

الأرز

و من المهم أن نقوم قبل البدء بأي علاج على البشرة، بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من الوجه لتجنب أي رد فعل تحسسي.

1- الأرز و الماء: هذا الخليط يساعد على محاربة البثور و الرؤوس السوداء و البقع على الوجه.

  • المكونات:
  • كوب من الأرز
  • 4 قطرات من زيت الخزامى.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الإعداد: أول شيء، يجب القيام به هو طهي الأرز للحصول على الحليب الطبيعي. اتركيه يبرد ثم أضيفيه إلى وعاء الخلط. أضفي قطرات من زيت الخزامى و زيت الزيتون. اخلطي جيدا حتى تحصلي  على عجين دسم.

طريقة الاستخدام: طبقي العجين على الوجه و افركي البشرة بحركات دائرية. اتركي حتى يجف لمدة عشر دقائق . اغسلي وجهك بماء دافىء. تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

2- الأرز و العسل و الحليب العضوي: خلط هذه المكونات يساعد على الحصول على بشرة ممتازة. فالأرز يحفز على إنتاج الكولاجين، العسل يزيل السموم و الشوائب، الحليب يخفف و يغذي البشرة.

المكونات:

  • كوب من المياه المعدنية .
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز.
  • ملعقة صغيرة من الحليب العضوي

الإعداد:  غلي الأرز في المياه المعدنية و اتركيه يبرد. ثم نضيف إلى هذه المياه، العسل و الحليب، اخلطي جيدا حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

طريقة الاستخدام:  اغسلي وجهك جيدا و جففيه قبل التطبيق. بعد ذلك طبقي الخليط على الوجه مع التدليك. اتركيه يجف على الوجه، ثم أزيليه بقرص من القطن. اغسلي وجهك بالماء الدافىء.

 

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!