قطر تحتفي بزيارتها للعراق: صوتنا لكم وسنسهم برفع الحظر

صوتها – بغداد

أفردت وسائل الإعلام القطرية، أمس السبت، مساحات واسعة لزيارة الوفد القطري الرياضي برئاسة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الى العاصمة بغداد وإجراء لقاءات رسمية مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد العراقي لكرة القدم بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وقطر في المجالين الرياضي والشبابي.

وتناولت الصحف اليومية: (الوطن والراية والمشرق) الصادرة في العاصمة القطرية الدوحة، الزيارة وحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد منذ وصوله الى مطار بغداد الدولي حيث كان على رأس مستقبلي الوفد القطري، وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الذي اصطحب الوفد بجولة الى ملعب الشعب الدولي، واستمع الى شرح واف عن الملعب الذي بني في ستينيات القرن الماضي، وأكد الشيخ حمد انه من دواعي سعادتنا أن نكون متواجدين في بغداد في هذه المرحلة وهي زيارتي الأولى إلى العراق.

كما سلطت وسائل الإعلام، الضوء على المؤتمر الصحفي لرئيس اتحاد الكرة العراقي عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة القطري الشيخ حمد الذي أكد أن الاتحاد القطري لن يبخل بصوته لمصلحة العراق في اجتماع الاتحادات الخليجية والمحافل الدولية الرياضية، معبرا عن أمنياته الحقيقية في أن تضيف الملاعب العراقية بطولات قادمة.

واضاف الشيخ حمد ان “ما يهمنا كثيرا أن تعود الكرة العراقية إلى سابق عهدها لما لتواجدها على الصعيدين الخليجي والآسيوي من أثر إيجابي كبير”، لافتا إلى أن “الاتحاد القطري داعم وبقوة لتعزيز جهود رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال تفعيل العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي، والاسهام فعليا بذلك من خلال تواجد المنتخب القطري في العراق وخوض المباريات خلال البطولة الرباعية”.

وأشار الى ان “هناك فوائد عديدة ستعم على الاتحادين العراقي والقطري عبر الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً في الدوحة، من خلال تبادل الخبرات والكفاءات في مختلف الجوانب المرتبطة بتطوير كرة القدم بين البلدين، فضلا عن خوض المباريات الدولية الودية والأندية ايضا بالاضافة للمعسكرات التدريبية”.

وتطرقت الصحف القطرية الى استقبال رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري الوفد الرياضي القطري، حيث قال الجبوري إن “النشاط الرياضي العراقي ظل مستمراً ومتواصلاً ولا ننسى دور قطر التي كانت وما زالت تدعم رياضة العراق وإننا نحرص على القيام بالتشريعات الرياضية وندرك أن الرياضة هي أقرب وسيلة لتقارب الشعوب ومن بينها أبناء الوطن العربي الذين تربطهم صلات كثيرة”، فيما أوضح الشيخ حمد إن ملاعبنا كانت ولا تزال مفتوحة أمام الإخوة العراقيين، وأن الأمر لا يتوقف عند ذلك بل سوف نحرص على رفع الحظر عن الكرة العراقية وملاعبها، من خلال ما نبذله من جهد وبما لدينا من علاقات مع الاتحادات القارية والأهلية والفيفا، وسنكون حريصين على نقل ما شاهدناه في بغداد إلى الآخرين وما تم خلال زياراتنا بكل أمانة”.

وبينت الصحف القطرية ان جلسة العمل بين الوفدين العراقي والقطري تناولت تفعيل بنود مذكرة التعاون التي أبرمت مؤخراً في الدوحة والاستفادة من الخبرات القطرية في مجال التنظيم وأمن الملاعب وغيرها من الموضوعات التي من شأنها خدمة البلدين، وقام الوفد الضيف بجولة في بغداد واطلع على بعض معالمها وترجل في شوارعها وزار أسواقها، وقد حرص الكثير من العراقيين على التقاط صور تذكارية مع الوفد القطري مع كلمات معبرة عن المحبة الكبيرة لقطر وأهلها في نفوس العراقيين”.

وعلى صعيد منفصل، يخوض منتخبنا الوطني مباراته التجريبية أمام المنتخب السعودي، المقررة إقامتها في البصرة، باللاعبين المحليين. وقال المدير الإداري للمنتخب العراقي، باسل كوركيس: “13 لاعبًا محترفًا ‏سيغيبون عن المباراة الدولية الودية التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره السعودي، والتي ‏ستجري في البصرة، يوم 28 من الشهر الجاري”. وأوضح أن “الاتحاد العراقي تسلم ردودًا رسمية من 13 ناديًا، رفضوا فيها التحاق لاعبينا ‏بصفوف منتخب العراق، تحضيرًا للمباراة المذكورة”. وأشار إلى أن اللاعبين الـ13 هم، جستن ميرام، بروا نوري، أحمد ياسين، شيركو كريم، ريبين سولاقه، فرانس بطرس، سعد ناطق، علي عدنان، بشار رسن، ريبين أسعد، علي ‏عكلة، سعد عبد الأمير فضلاً عن اللاعب أحمد إبراهيم.‏

الى ذلك أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره السعودي ضمن أجندته الدولية. وذكر موقع الاتحاد ان “نتيجة المباراة ستسهم في تحسين موقف الفريق الفائز في التصنيف الشهري للاتحاد الذي يصدره كل شهر”.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!