اليوم.. مباراة واحدة في افتتاح الجولة 16 من الدوري الممتاز

صوتها – بغداد

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم، موعد انطلاق الجولة 16 من الدوري الممتاز.

وقال مدير لجنة المسابقات شهاب أحمد في تصريحات صحفية تابعتها “صوتها”: “مباريات الجولة ستبدأ اليوم الإثنين، حيث تقام مباراة واحدة تجمع نفط الجنوب والبحري في ملعب الزبير”.

وأضاف “تقام يوم غد الثلاثاء مباراتان، حيث يواجه كربلاء فريق الديوانية في ملعب كربلاء الدولي، وفي الثانية يلتقي أمانة بغداد ضيفه فريق الميناء”.

وأشار إلى أن يوم “الأربعاء المقبل سيشهد إقامة 4 مباريات، إذ يلاقي فريق النجف ضيفه الطلبة، ويلعب السماوة ‏والزوراء في ملعب الأول، ويتواجه الحدود والجوية في ملعب التاجي، أما مباراة الشرطة والنفط ‏فستقام في ملعب الشعب الدولي”.

يشار إلى أن الجولة تختتم يوم الخميس بثلاث مباريات، حيث يلتقي نفط الوسط ونفط ميسان في ‏ملعب النجف، ويضيف ملعب التاجي مباراة فريقي الحسين والصناعات الكهربائية، ويلعب زاخو ‏في ملعبه أمام الكهرباء.‏

وفي سياق منفصل، فتحت إدارة نادي نفط الوسط المفاوضات مع لاعبين سوريين، من أجل التعاقد معهما، قبل غلق الانتقالات الشتوية في نهاية شهر شباط الحالي.

وقال مشرف نفط الوسط فراس بحر العلوم: “إدارة النادي تفاوض لاعبين من سوريا من أجل ضمهما للفريق وتدعيم الخطوط بالاتفاق مع المدرب الجديد عماد محمد الذي يسعى لترميم الصفوف”.

وأشار إلى أن الفريق يمر بظروف صعبة، بعد النتائج السلبية في بداية الموسم والتراجع للمركز الثاني عشر لأول مرة في تاريخ النادي. وأكمل “إدارة النادي تجتهد من أجل انتشال الفريق والارتقاء بنتائجه بالاتفاق مع المدرب الجديد عماد محمد الذي نسعى لتوفير كل سبل النجاح لمهمته”.

من جانبها حسمت الهيئة الادارية لنادي النجف الرياضي، موقفها من مدرب المنتخب الاولمبي لكرة القدم عبد الغني شهد.

وقال رئيس النادي خضير العوادي: ان “الادارة تنتظر حسم موقف مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم”.

واضاف العوادي انه “في حال عدم تجديد عقد شهد مع الاولمبي فانه سيكون مدرباً للنجف، وفي حال تجديد عقده مع الاتحاد فستلجأ ادارتنا الى استعارته من الاتحاد لحين استكمال منافسات الدوري الممتاز للموسم الحالي”.

وكانت ادارة نادي النجف أعلنت رغبتها في التعاقد مع عبد الغني شهد خلفا لمدربها المستقيل ناظم شاكر، الذي توجه صوب الميناء لتدريبه.

الى ذلك كرمت الهيئة الادارية لنادي كربلاء الرياضي، فريقها الكروي من كادر تدريبي واداري ولاعبين. وقال رئيس الهيئة الادارية محمد ناصر الموسوي: ان “الادارة قررت تكريم الفريق الكروي بجميع عناصره نظراً للنتائج المتميزة التي تحققت خلال المباراتين الماضيتين امام نفط الجنوب والبحري”. واضاف ان عناصر الفريق على قدر المسؤولية وسينتشلون العميد من المركز الاخير بتحقيقها الفوز على الديوانية”.

بدوره أعلن نادي الديوانية، تسمية اللاعب الدولي السابق احمد كاظم مدرباً لفريقها الكروي خلفاً للمستقيل نبيل زكي”. وقالت إدارة النادي في بيان: إن “احمد كاظم ومساعده فلاح حسن يقودان نادي الديوانية في الدوري الممتاز، فيما تمت تسمية كريم سهيل مدرباً لحراس مرمى الفريق”. يذكر ان كاظم هو المدرب الثالث للفريق هذا الموسم بعد سامي بحت ونبيل زكي.

من جانبه أعلن نادي الشرطة الرياضي، عدول اياد بنيان عن قرار استقالته وعودته لرئاسة الهيئة الإدارية للنادي.

وقال النادي في بيان مقتضب إنه “بعد الاجتماع بالإدارة، اياد بنيان يعود لرئاسة نادي الشرطة الرياضي”.

وكان بنيان قد اعلن استقالته من إدارة نادي الشرطة بسبب “الظروف غير الطبيعية” التي تعيشها الرياضة العراقية.

من جانبه حمّل مدرب كرة نادي السماوة الرياضي حازم صالح، حكم مباراة فريقه امام الميناء التي اقيمت على ملعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة ضمن منافسات الدور الخامس عشر من الدوري الممتاز، خسارة فريقه امام السفانة بهدف وحيد. وقال صالح: ان “الحكم ضياء جنديل الغى هدفا صحيحا احرزه فريق السماوة في دقائق الشوط الاول عن طريق اللاعب المخضرم احمد حسين، فضلا عن تغاضيه عن احتساب ركلتي جزاء لفريقنا في الشوط الثاني من اللقاء”.

وفي السياق اكد لاتحاد العراقي لكرة القدم، انه لم يصدر قراراً اتحادياً باعتبار نادي السماوة خاسراً 3 – 0 امام النفط، بسبب اشراكه للاعب لم يحصل على كتاب استغناء من فريقه السابق.

وقال الاتحاد في بيان، إن “رئيس لجنة المسابقات علي جبار، ينفي صدور قرار اتحادي بعد فريق السماوة خاسرا امام النفط بثلاثة اهداف مقابل لاشيء بعد الاعتراض المقدم من الاخير على اشراك الاول اللاعب محمد حسن برغم عدم حصوله على الاستغناء”.

وانتشرت اخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، بأن اتحاد الكرة قرر معاقبة نادي السماوة واعتباره خاسراً 3-0 بسبب اشراكه للاعب المذكور.

شاهد أيضاً

إنجاز خاص ينتظر فينسيوس في كلاسيكو الأرض

يتطلع البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، لمواصلة التوهج في مباريات الكلاسيكو الإسباني ضد برشلونة …

error: Content is protected !!