صالات السينما العراقية تستقبل أول فيلم عراقي يُسوق داخل البلاد منذ 27 عاماً

ستشهد قاعة المسرح الوطني وسط العاصمة بغداد يوم المقبل (1 آذار)، إنطلاق رحلة المليون مشاهد الخاصة بالفيلم العراقي (الرحلة) للمخرج العراقي العالمي محمد الدراجي، حيث سيكون الفيلم هو أول فيلم عراقي يتم تسويقه داخل العراق منذ 27 عاماً.

وتدور قصة الفيلم في بغداد عام 2006 حول سارة، وهي إمرأة غامضة تجاوزت عقدها الثاني، تحاول التسلل إلى داخل محطة القطارات بصورة غريبة وإخفاء نفسها بين زحمة المسافرين للقيام بعملية انتحارية، ثم يتوقف الزمن فجأة، لتجد نفسها في مواجهة غير متوقعة مع طبقات المجتمع العراقي. وقال المخرج محمد الدراجي في تصريح لقسم الإعلام في المركز العراقي للفيلم المستقل “نحن سُعداء جداً لأننا بدأنا بتحقيق حلم العراقيين الذين ينتظرون مشاهدة فيلماً عراقياً في دور السينما العراقية، وماهي إلا أيام وسنكون أمام هذا الحدث المهم الذي غاب أكثر من ربع قرن عن العراق”.

وأضاف أن “رحلة المليون مُشاهد لن تتوقف عند عرض الفيلم في المسرح الوطني، بل سيكون في جميع الدور السينمائية العراقية الموجودة في محافظات البلاد، في خطوة منا لدعم الحرب ضد الإرهاب فكرياً”. وهذا الفلم هو إنتاج مشترك بين العراق وبريطانيا وفرنسا وهولندا، علما أن الجانب العراقي تمثله شبكة الإعلام العراقية الرسمية.

 

يذكر أن الفيلم عرض سابقا في الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي وفي مهرجانات أخرى، حيث لاقى أصداء واسعة من قبل النُخب السينمائية العالمية وكذلك المُتابعين.

 

من جهته قال سالم سلمان وهو مدير تصوير فيلم الرحلة أن “الفيلم العراقي (الرحلة) الذي سيُعرض في دور السينما العراقية، هو فيلم عراقي بحت، حيث كادر التصوير والممثلين كلهم من العراق، وهذا بحد ذاته إنجاز للسينما العراقية”.

وأضاف “نُعول على الجمهور العراقي في الحصور للدور السينمائية من أجل تحقيق الوصول لمليون مُشاهد، وهذه ليست الغاية، بل الغاية هي أن نُعيد الحياة السينمائية للعراق ونُحيي دور السينما من جديد، بالإضافة إلى الغاية الأساسية وهي مُحاربة الإرهاب فكرياً بعد أن حاربناه وإنتصرنا عليه عسكرياً”.

شاهد أيضاً

نقيب الفنانين العراقيين : دورة مهرجان المسرح العربي في بغداد ستكون مميزة وتختلف عن سابقاتها

اكدت نقابة الفنانين العراقيين ، مضيها في تعضيد الشراكة مع الهيئة العربية للمسرح والمهرجانات العربية …

error: Content is protected !!