شنيشل يحذر لاعبي الصقور من الاستهانة بالسويق العماني

صوتها – بغداد

اختار فريق القوة الجوية لكرة القدم، قميص لاعبيه لخوض مباراته اليوم الإثنين أمام فريق السويق العماني ضمن الجولة الثاني لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وأقيم أمس المؤتمر الفني للمباراة، حيث سيرتدي لاعبو فريق القوة الجوية الزي الأزرق الجديد الموشح بالأصفر، في حين يرتدي حارس مرمى الفريق الزي الأسود الموشح بالأخضر.

من جانبه، قال مدرب فريق القوة الجوية راضي شنيشل، خلال المؤتمر الفني للمباراة أمس الأحد: ان “طموحنا هو تحقيق النقاط الثلاث ولا شيء غيرها”، وشدد شنيشل على صعوبة مباراة السويق العماني، التي ستقام اليوم الاثنين، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال: “السويق من الفرق المميزة، بدليل تصدره الدوري العماني، وخسارته المباراة الأولى أمام المالكية، لا تعني أنه فريق ضعيف، بل يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، وبعضهم يمثل المنتخب العماني، بالإضافة إلى عدد من المحترفين المميزين”.

وأضاف: “فريق السويق يشرف على تدريبه، مدير فني محنك هو الروماني بلاتشي، إلا أننا سندخل المباراة بحثًا عن النقاط الثلاث”.

وعن حظوظ التأهل للدور الثاني، أجاب راضي شنيشل: “الحديث عن التأهل أمر سابق لأوانه، علينا التركيز في المباراة، والخروج منها بالنقاط الثلاث، هذا ما يهمنا أمام السويق، أما عن التاهل فلكل حادث حديث”.

وأوضح المدير الفني للقوة الجوية في ختام تصريحاته: “منع اللاعب السوري زاهر ميداني من الدخول إلى الأراضي العمانية، بسبب مشكلة في جواز سفره، يمثل خسارة فنية كبيرة للفريق”.

في حين قال مدافع الفريق سامح سعيد “سنلعب بشخصية البطل من اجل الحفاظ على الثالثة”. وأكد سعيد أن “الفريق أكمل تحضيراته لملاقاة السويق العماني، في المباراة التي ستقام اليوم الاثنين، في العاصمة العمانية مسقط”. وقال: “الفريق أكمل تحضيراته للمباراة، وهدفنا النقاط الثلاث، سندخل المباراة بشخصية البطل من أجل الحفاظ على اللقب، حيث نطمح للفوز به للمرة الثالثة على التوالي”. وأضاف أن “مباراة السويق مهمة للغاية، رغم أنها في ملعب المنافس وبين جماهيره، إلا أننا سندخل بشعار الفوز، لتعويض التعادل مع الجزيرة الأردني في الجولة الأولى”.

وأوضح أن “المدرب حدد الكثير من النقاط التي سنعتمد عليها في المباراة، لتكون مفتاحنا في تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث”.

يُشار إلى أن القوة الجوية حصد نقطة واحدة من التعادل مع الجزيرة الأردني 2-2، بينما خسر السويق العماني مباراته الأولى أمام المالكية البحريني برباعية. ووسط اجواء تفاؤلية، أجرى فريق الصقور مرانه الثالث والأخير على مجمع السلطان قابوس أمس الأحد.

وفي السياق أعلن نادي القوة الجوية، غياب مدافعه علي بهجت عن الملاعب لمدة شهر بسبب اصابته بالركبة.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للنادي: ان “لاعب القوة الجوية علي بهجت، سيغيب عن الملاعب لما يقارب الشهر وذلك بعد تجدد إصابته على مستوى الركبة بتمدد في الرباط الصليبي خلال مباراة زاخو في إطار الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز”.

واضاف ان “الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب في العاصمة اللبنانية بيروت بإشراف البروفيسور الفريدوا، أثبتت وجود تمدد في ركبة اللاعب بالرباط الصليبي، وهو ما يتطلب حاجة اللاعب لشهر كامل مع العلاج الطبيعي على يد كادر مختص من أجل التماثل للشفاء خلال الفترة المحددة”.

وستحرم الاصابة نادي القوة الجوية من خدمات اللاعب علي بهجت لنهاية المرحلة الأولى من دوري الكرة الممتاز، فضلا عن المباريات الثلاث القادمة بكأس الاتحاد الاسيوي امام اندية السويق العماني، والمالكية البحريني ذهاباً واياباً.

وعلى صعيد ذي صلة خاض نادي الزوراء، أمس الأحد، مرانه الأخير في قطر استعداداً لمواجهة الجيش السوري في الجولة الثانية من دور المجموعات كأس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غرب آسيا.

واستضاف ملعب العربي الثانوي الوحدة التدريبية الاولى للنوارس والتي استمرت لساعة ونصف، السبت الفائت، فيما خاض الفريق تدريباته الاخيرة، أمس الاحد، في الساعة السابعة والربع مساء على ملعب الاهلي الذي سيستضيف المباراة.

وتتساوى فرق المجموعة الثانية بعدد النقاط، حيث تمتلك اندية الزوراء والعهد اللبناني والجيش السوري والمنامة البحريني نقطة واحدة.

وفي مبارايات المجموعات الأخرى، توجهت صباح أمس الأحد، بعثة فريق الوحدة السوري لمدينة صيدا اللبنانية، استعدادا لمواجهة ظفار العماني يوم غد الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكان الوحدة اعتمد ملعب صيدا البلدي ليكون ملعبه المفترض.

وضمت البعثة غياث الدباس  مدير الكرة “رئيسا للبعثة” وأحمد الشعار، مدرب، وطريف رجب محلل فني، ووليد الشريف مساعد مدرب، وصفوان الحسين مدرب حراس، ورياض المصري إداري، ويونس المصري منسق إعلامي. واللاعبون: طه موسى – خالد إبراهيم – رضوان الأزهر – أحمد كلاسي – صلاح شحرور- مؤيد الخولي- إبراهيم العبدالله – علي دياب- برهان صهيوني – شعيب العلي- علي رمال – أحمد الأسعد- سليمان سليمان- أحمد قدور- محمد الحسن- باسل مصطفى- أنس بوطة- عبد الهادي شلحة – نصوح نكدلي.

وكان الوحدة تعادل في الجولة الأولى مع الفيصلي الأردني بنتيجة 2-2.

من جانبه يسعى العهد اللبناني لتحقيق أول انتصار في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي مضيفه المنامة البحريني في المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثانية اليوم الإثنين. ويدخل الفريقان المباراة وهما يمران بنفس الظروف بعد تعادل العهد بطل الدوري اللبناني 1-1 في مستهل مشواره في البطولة مع الزوراء وتعادل المنامة بدون أهداف مع الجيش السوري. ويدرك باسم مرمر مدرب العهد أن مهمة فريقه متصدر الدوري اللبناني لن تكون سهلة رغم فارق الخبرة بينه وبين المنامة، الذي يشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة بعد حصوله على لقب كأس ملك البحرين في الموسم الماضي. وقال مدرب العهد: “نعاني من الإرهاق الذي أصاب لاعبينا نتيجة خوضهم الكثير من المباريات في الآونة الأخيرة ولكن نأمل أن نعود من البحرين بنقاط الفوز الثلاث”.

ويعول مدرب العهد على جهود هيثم فاعور ومهدي فحص في خط الوسط وعلى المهاجمين السنغالي إبراهيما ديوب وأحمد زريق وحسن شعيتو الذي سجل عشرة أهداف هذا الموسم في الدوري اللبناني.

ومن المرجح أن يعتمد المنامة في هذه المواجهة على اللعب المنظم في الدفاع وعلى الهجمات المرتدة للحد من خطورة مهاجمي الخصم. واستعد المنامة لهذه المباراة بفوزه على المالكية 2-1 ليعزز موقعه بالمركز الرابع في الدوري المحلي.

ويعول المنامة على تألق سيد محمد عدنان ومحمد الرميحي وسعد العامر ومحمود عبد الرحمن قائد الفريق والبرازيلي إيريك لويس.

وسيتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة غرب آسيا إضافة إلى أفضل فريق في المركز الثاني إلى الدور الثاني للبطولة.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!