نصائح اقتصادية لتجديد ديكورات المنزل

مجلة صوتها_ ديكور

حتَّى عندما لا تسمح الميزانيَّة بإعادة صياغة ديكورات المنزل، من المُمكن إضافة لمسات فنيَّة إليه، عند اتباع نصائح الديكور الآتية، والتي يُعدِّدها المدير الإبداعي لعلامة “ديزاين هوس ميدي”، ميدي نافاني:

1. تفضيل الجودة على الكمِّ: ليس بالضرورة أن تكون المفروشات باهظة الثمن، أو أن تحمل تواقيع أشهر المصممين. ولذا، من الضروري قراءة المعلومات المُتعلِّقة بالمُنتج، وتحسُّسه جيِّدًا قبل اتخاذ قرارات سريعة واختيار القطعة اعتمادًا على الجاذبيَّة البصريَّة الآنية. عمومًا، سواء كانت القطع المعروضة ابتكارات جديدة ذات أسعار تنافسيَّة، أو مستعملة ولها مدلولات أثريَّة قديمة؛ فإنَّ عناصر الجودة قد تكشف عن نفسها في أماكن غير مُتوقَّعة!

2. القطع الكلاسيكيَّة الملائمة لكلِّ زمان: يُنصح بشراء قطعة أساسيَّة واحدة تُعبِّر عن الذوق الخاص، عوضًا عن شراء مجموعة من العناصر الزائدة التي لا تحمل في ثناياها أية تأثيرات بصرية على ديكورات المنزل.
3. توزيع الإنفاق بحكمة: موضة تصاميم الديكورات الداخليَّة تتجدَّد باستمرار، ولذا تدعو الحكمة إلى عدم إنفاق الميزانيَّة دفعة واحدة، وإنما ينبغي التأنِّي وأخذ الوقت الكافي لاستكشاف الأنماط المُختلفة.
4. لمسة فنيَّة: تُفيد مُتابعة عروض البيع الموسميَّة لشراء قطعة استثنائيَّة بسعر معقول.
5. اللوحات الجداريَّة: يُمكن لتكاليف الطلاء أن تكون باهظة، ولكن طلاء جدار وحيد لغرض تمييزه في الديكور سيصنع فارقًا!
6. تعديل الوسائد: عند الشعور بالملل من الأريكة القديمة، ولا يتوافر المال لشراء واحدة جديدة، يُمكن استبدال الوسائد، ع اختيار تلك ذات الأغطية المخمل الأنيقة، أو تلك العصريَّة المُلوَّنة بأكثر من لون.

7. مرايا على الجدران: هي تُشكِّل بديلًا أقلَّ كلفة مُقارنة بالأعمال الفنيَّة، كما توحي بأن المساحة أكثر رحابةً ممَّا هي عليه.تيار تلك ذات الأغطية المخمل الأنيقة، أو تلك العصريَّة المُلوَّنة بأكثر من لون.

شاهد أيضاً

نباتات مُناسبة لتجميل مداخل المنازل 

دور النباتات في مدخل الشقّة فكّري في الانطباع، الذي ترغبين في أن يتركه مدخل المنزل؛ إذا …

error: Content is protected !!