كيف تحافظين على مكياجك في الصيف!!

صوتها/ مكياجك

تعاني العديد من السيدات، خاصة في فصل الصيف، من عدم ثبات المكياج بفعل الحرارة والتعرق، ما يؤدي إلى ذوبانه واختلاط الألوان ببعضها البعض، خصوصا بالنسبة لظلال العيون والايلاينر والكحل، فيصير مظهر المكياج غير لائق.

ولتفادي مشاكل ارتفاع الحرارة ورطوبة الجو عند وضع المكياج، نكشف لك فن المكياج والأسرار التي ستمكنك من المحافظة على جمال طلتك المشرقة، بمكياج ثابت ومثالي مقاوم للتعرق.

1. استخدمي كريما مرطبا خاليا من الزيوت لتحضير بشرتك قبل وضع المكياج.

2. استخدمي كريما للوقاية من الشمس مع نسبة عالية من الحماية من أشعة الشمس الضارة، لكي تحصلي على بشرة خالية من العيوب لصيف 2017

3. ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس بلون برونزي، لكي يتناغم مع أشعة الشمس، ومن الأفضل الاحتفاظ بالكريم المرطب وكريم الأساس في الثلاجة خلال فصل الصيف.

4. ثبتي كريم الأساس ببودرة مضغوطة خاصة بفصل الصيف لمنع لمعان بشرتك، وضعيها بصورة متجانسة على كامل وجهك ورقبتك، لكي تحصلي علىمكياج وجه ثابت يدوم طويلا خلال فترة النهار.

5. ضعي أحمر الخدود الكريمي بدل استعمال البودرة لثباته أكثر.

6. استعملي قلم تحديد العيون بدل محدد العيون السائل لتثبيت مكياجك، ويفضل وضع قلم تحديد العيون المقاوم للماء، أو وضع القليل من ظل العيون الداكن فوق الكحل مباشرة حتى لا يزول. كما ينصح باستبدال الكحل الأسود بالكحل الأبيض أو الألوان الفاتحة الأخرى مثل درجات الأزرق والأخضر التي تناسب أكثر أجواء الصيف.

7. استخدمي مكياج ظلال العيون بألوان طبيعية فاتحة كالبيج أو الزهري، ويمكنك وضع لمسة خفيفة من اللمعان عند زوايا الجفون.

8. ضعي “الماسكارا” المقاومة للماء لأنها تدوم طويلا، لتجنب مشكلة ذوبان المكياج الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة. وهذه كيفية اختيار الماسكارا المناسبة وتطبيقها بالخطوات

9. ضعي مرهم الشفاه لترطيب شفتيك وحمايتهما من الجفاف.

10. بالنسبة لأحمر الشفاه، من الأفضل استخدام أحمر شفاه خالي من الزيوت ومضاد للماء، لأن أحمر الشفاه السائل يمكنه أن يذوب ويخرج عن حدوده، لذلك استخدمي أولا قلم تحديد الشفاه، واختاري الألوان المشرقة كالفوشيا أو الزهري أو الأحمر التي تليق بأجواء الصيف. وهذه طريقة تثبيت أحمر الشفاه  بثلاث طرق بسيطة.

لمسات أخيرة

– احرصي على رش مثبت المكياج، أو رش بعض البخات الخفيفة من ماء الورد البارد على بشرتك بعد الانتهاء من وضع المكياج، لإعطاء وجهك إشراقة ونضارة.

شاهد أيضاً

أرقى العطور بنفحات المسك والعنبر والعود 

أجمل عطور المسك لرمضان 2024 عطر Eau De Cachmere من غيرلان Guerlain عطر 1957 من …

error: Content is protected !!