اللّجنة الوطنية المشتركة مع الأمم المتحدة للمرأة والسلام والإغاثة تبحث وضع الاليات المناسبة لتوزيع وتنفيذ منحة صندوق الأمم المتحدة للسكان

صوتها/أجتماعية

عقدت اللّجنة التوجيهية الوطنية العراقية المشتركة مع الأمم المتحدة للمرأة والسلام والإغاثة اجتماعها الأول في فندق الرشيد ببغداد، برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق وممثل الأمم المتحدة نيابة عن الممثل المقيم السيد الطف موساني.

وبحثت اللجنة وضع الاليات المناسبة لتوزيع وتنفيذ منحة صندوق الأمم المتحدة للسكان البالغة (2) مليون دولار لتعزيز الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، وتحسين وضع المرأة في العراق وتنمية قدراتها على المستوى الوطني ودعمها في مختلف المجالات، وناقشت اللجنة الوثيقة الخاصة بوضع المعايير التي ستعتمدها في منح التمويل للمنظمات النسوية في محافظات البلاد كافة، بعد تأهيلها للحصول على مبلغ المنحة والتي حددته الوثيقة من (100-300 ألف دولار) لكل منظمة وخلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات (2018-2020)، مع مراعاة المؤشرات الخاصة لنوع المشاريع والبرامج التي ستقدمها تلك المنظمات.

واكد العلاق أهمية مراجعة بنود وتفاصيل الوثيقة قبل اعتمادها والمصادقة عليها. يشار الى ان اللجنة اعلاه تضم في عضويتها ممثلين عن وزارتي التخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية ودائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالإضافة الى هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وعدد من منظمات المجتمع المدني النسوية ممثلة للخطة الوطنية لقرار مجلس الامن (1325) المعني بالمرأة والامن والسلام وعدد من المانحين لدول (كندا، المملكة المتحدة، السويد).

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!