طرق إزالة المكياج الصحيحة

صوتها/ مكياجك

وضع المكياج من أهم الخطوات التجميلية التي تقوم بها الغالبية العظمى من النساء، حيث يقمن بوضع العديد من مساحيق التجميل على وجوههن ليبدون أكثر جمالاً وإشراقاً، وأهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها معظم النساء: البرايمر وكريم الأساس وظل العيون والكحل والماسكارا والآيلاينر وأحمر الخدود وأحمر الشفاه، وهذه كلها تُشكل طبقة على البشرة وبعضها يتغلغل في أعماق المسامات، مما يستدعي إيجاد طريقة مثالية لإزالة المكياج من البشرة بشكلٍ كامل حتى لا يُسبب لها أية آثار سلبية خصوصاً أن مستحضرات التجميل تُصنع في معظمها من مواد كيميائية تُسبب العديد من الآثار السلبية على البشرة، لذلك سنقدم طرق إزالة المكياج خلال هذا المقال.

طرق إزالة المكياج

غسل الوجه بالماء والصابون: تُعتبر من الطرق الشائعة للتخلص من آثار المكياج بشرط استخدام صابون طبيعي 100% وخالٍ من أي مواد كيميائية لمنع التسبب في جفاف البشرة وتقشرها، ويمكن استخدام صابون الغار أو صابون الكركم أو صابون البابونج أو أي صابون طبيعي آخر، والذي يُفيد البشرة في الوقت الذي يخلصها فيه من آثار المكياج.

استخدام غسول خاص للبشرة: يوجد العديد من أنواع مزيلات المكياج الموجودة في الأسواق والتي تكون على شكل غسول للوجه أو كما يُطلق عليها اسم “تونيك” والذي يتغلغل بأعماق البشرة وينظفها جيداً، مع ضرورة الانتباه إلى استخدام نوع مناسب للبشرة.

استخدام الزيوت الطبيعية: يُمكن التخلص من آثار مستحضرات التجميل وتغذية البشرة في الوقت نفسه، باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا، حيث يتم غمس قطعة نظيفة بأحد هذه الزيوت ومسح البشرة جيداً والتخلص من جميع الأشياء التي تًغطي البشرة.

الفازلين: يُعتبر الفازلين من الطرق الناجحة جداً في هذا الشأن وخصوصاً في التخلص من الماسكارا المقاومة للماء وكذلك ظل العيون، حيث تُغمس قطنة بالفازلين وتُمسح بها البشرة والرموش.

ماء الورد: تستخدم الغالبية العظمى من النساء ماء الورد لهذه الغاية حيث تُغمس قطنة صغيرة بالقليل من ماء الورد ويُمسح بها الوجه جيداً وبعده يُشطف بالماء البارد.

شاهد أيضاً

عطور العود خيارك المميز

عطر Oudgasm Vanilla Oud من كيالي Kayali عطر OUD Satin Mood Eau de Parfum من …

error: Content is protected !!