وصفات طبيعية مذهلة تخلصك من حبوب الكتف المزعجة

صوتها/ جمالك

يعد حب الشباب أكثر مشاكل البشرة شيوعًا، إذ تعاني منه السيدات والرجال على حد سواء، وعلى عكس المفهوم الخاطئ، فحب الشباب لا يظهر فقط على الوجه، بل على الأكتاف والظهر أيضًا، وهو أمر يزعج الكثيرين، وأحيانًا يرجع ظهورها إلى تسبُب الجلد الميت وغيره من الشوائب في التهاب بصيلات الشعر على الكتف، أو بسبب وصول البكتيريا إلى المسام، كما يمكن أن يسبب ظهورها التوتر، وعدم التوازن الهرموني أو بعض الأطعمة، وفي حين أنه يمكن علاجها عن طريق الادوية، إلا أنه يمكنك علاجها بعدة طرق طبيعية أبرزها:

مقشر الليمون والسكر

يحتوي الليمون على مادة قابضة طبيعية، تساعد في تجفيف الالتهابات الناتجة عن حب الشباب، كما يعمل مزيج الليمون والسكر على فتح المسام المسدودة، بالإضافة إلى تفتيحها.

طريقة الاستخدام: قطعي ليمونة إلى نصفين، ثم أضيفي بعضا من السكر إلى أحد النصفين، ثم افركي كتفك بلطف بالليمون لمدة 2-3 دقائق حتى تذوب حبيبات السكر، واتركي الخليط لمدة 5 دقائق أخرى قبل غسله بالماء أو تنظيفه بقطعة قماش.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على بعض الفيتامينات والمعادن القوية المفيدة لبشرتك، كما تساعد أيضًا على تقليل الالتهاب الناتج عن حب الشباب.

طريقة الاستخدام: اهرسي شريحة من الطماطم واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي المزيج على الكتفين واتركيها لمدة 20-15 دقيقة قبل غسله بالماء.

شاهد أيضاً

الداكسيفاي المنافس الأجدد للبوتوكس

يقول الخبراء إن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين الداكسيفاي والبوتوكس، من …

error: Content is protected !!