المفوضية المستقلة للانتخابات تعتمد رسميا توصية منتدى الاعلاميات بصدد عدم الاساءة او التشهير بالمرشحات..

صوتها/ اجتماعية

اعتمدت المفوضية المستقلة للانتخابات توصيات استطلاع منتدى الاعلاميات العراقيات بشأن رأي الناخب/ـة بترشيح المرأة للانتخابات والعوامل المؤثرة في الفوز.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده منتدى الاعلاميات لإطلاق نتائج الاستطلاع، والذي وزع على ست محافظات، حيث أكد السيد معتمد الموسوي عضو مفوضية الانتخابات ومسؤول فريق الجندر بأن الدراسة التي قام بها المنتدى على مدى اكثر من تسعة اشهر جهد مميز يحسب حسابه وان المفوضية تثمن هذا الجهد المعرفي.
وأضاف الموسوي بعد الاطلاع التأملي على منهجية وادوات الاستطلاع،


نحن كمفوضية مستقلة للانتخابات تعنينا، التوصيات التي خلص لها الاستطلاع ومنها:
1ـ دعم التجربة الديمقراطية الانتخابية وتوسيع ثقافة المشاركة السياسية ومراعاة النوع الاجتماعي قولا وفعلا.
2ـ السعي لعدم احتساب عدد المقاعد الانتخابية التي حصلت عليها النساء بأصواتها الانتخابية او اصوات قائمتها من ضمن نطاق الـربع المنصوص عليه.
3ـ عمل دراسات تخصصية من قبل المنظمات المعنية وبالتعاون مع مفوضية الانتخابات حول بيانات النساء المرشحات في كل محافظة وكيفية الاستثمار الاعلامي للنساء المستقلات.
4ـ تدريب المرشحات للانتخابات على الظهور الاعلامي من خلال مخاطبة الحكومة وشبكة الاعلام العراقي لاستثمار معهد التدريب فيها وبناء قدرات المرشحات اعلاميا .
5 ـ اضافة نص عقابي يحيل الى الفصل الخاص بالجرائم الانتخابية في قانوني انتخابات مجلسي النواب والمحافظات يتعلق بتجريم ومعاقبة كل من يشهّر بالنساء المرشحات او يمس بسمعتهن، عبر أية وسيلة, وكل من يعتدي عليهن بسلوكيات لا اخلاقية؛ وذلك من اجل فرض حماية لهن وتشجيعهن على خوض الانتخابات بشكل آمن.

 

شاهد أيضاً

شوارع بغداد موعودة بمظلات تحتوي على “مكيفات وتلفزيونات”

أعلنت وزارة النقل التعاقد مع شركات صينية لتوفير مظلات لانتظار الباصات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية …

error: Content is protected !!