اجمل المدن السياحية في باريس

صوتها/ سياحة وسفر

تحتوي باريس عاصمة فرنسا على اماكن سياحية تستقطب السياح من مختلف انحاء العالم ومنها:

برج ايفيل: في باريس ابرز معالم باريس السياحية إن لم يكن فرنسا كلها، بُني في عام ١٨٨٩م من قِبل المهندس جوستاف ايفيل. يصل ارتفاع برج ايفل الى ٣٢٤ متر فهو اطول مباني العاصمة باريس على الاطلاق، اضافة الى أنه أحد اكثر الاماكن السياحية في باريس زيارةً.

شارع الشانزليزيه: يعتبر شارع الشانزليزيه في باريس من أشهر الشوارع الفرنسية وأطولها وهو من ارقى و افخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم. يحوي الشارع أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية كما تكثر على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية العديد من المقاهي، يصنّف كأحد اهم الاماكن السياحية في باريس.

قوس النصر: في باريس هو قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في ميدان شارل ديجول أو ما كان يعرف باسم ميدان النجمة في قلب العاصمة باريس. ويعد قوس النصر من اشهر معالم باريس السياحية ومن اهم رموز المدينة بعد برج إيفيل الشهير والذي يتمتع بشعبية خاصة، ويبلغ ارتفاع القوس 50 متر.

ميدان الكونكورد: احد اكبر ساحات وميادين باريس العاصمة الفرنسية. تقع ساحة الكونكورد في نهاية شارع الشانزلزيه من طرفه الشرقي، يحوي الميدان مسلة مصرية ضخمة اهداها الخديوي إسماعيل إلى لويس فيليب وذلك عام 1831. يعتبر من ابرز اماكن سياحية في باريس.

الحي اللاتيني: من اشهر الاماكن السياحية في باريس ومن اقدمها ايضاً، يقع على الضفة اليسرى لنهر السين حيث يضم عدداً كبيراً من المباني التاريخية كما انه يوفر لزائريه من السياح متعة استكشاف الحياة الباريسية الحقيقية من خلال المطاعم الفرنسية والمقاهي وأشهر علامات الموضة الفرنسية والعالمية.

باريس ديزني لاند: وتدعى ايضاً ديزني لاند ريزورت باريس أو يورو ديزني ، تعتبر من ابرز معالم باريس الترفيهية ، تقع على بعد 32 كم  من مركز العاصمة الفرنسية باريس، تضم ديزني لاند مدينتي ملاهي و7 فنادق، جميعها عائدة لشركة والت ديزني. تعتبر ثاني اكبر مدينة ديزني لاند خارج الولايات المتحدة الامريكية بعد طوكيو ديزني لاند.

اجمل قصور باريس: تحتضن فرنسا اروع واجمل القصور وذلك على مستوى اوروبا، وتمتلك باريس نصيباً كبيراً من هذه القصور حيث تحوي العديد من القصور الفخمة التي اشتهرت وذاع صيتها في شتى بقاع العالم نظراً لجمالها وروعة فن العمارة الفرنسية على مر العصور لذا تعتبر واحدة من ابرز مقومات السياحة في باريس.

شاهد أيضاً

أنشطة سياحية ترفيهية وثقافية في الدوحة

حديقة البدع تجول في أرجاء الحديقة واستمتع بجمال الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الرحبة. يمكنك الجلوس …

error: Content is protected !!