المفوضية تعلن “نجاح” الانتخابات بنسبة مشاركة بلغت 44%

صوتها/سياسية

اعلنت المفوضية العليا للإنتخابات، السبت، عن “نجاح” عملية الاقتراع التي جرت في العراق بنسبة مشاركة بلغت %44.52 ، فيما اشار الى ان عددا من نتائج محطات الاقتراع لم تصل حتى الآن.

وقال رئيس الادارة الانتخابية رياض البدران في مؤتمر صحافي عقده، مساء السبت، مع عدد من اعضاء المفوضية، “نهنئ الشعب العراقي بمناسبة نجاح عملية الاقتراع التي جرت اليوم”، مبينا أن “نسبة المشاركة في الاقتراع العام والخاص بعموم العراق بلغت%44.52 ، مع احتساب اعداد المصوتين التي بلغت أكثر من 10 ملايين من مجموع 24 مليونا يحق لهم التصويت”.

واضاف البدران ان “هذه النسبة ليست نهائية حيث أن عددا من نتائج محطات الاقتراع لم تصل حتى الآن”، موضحا أنه “يوم غد يكتمل ارسال كافة الاوراق للتدقيق في النتائج”.

واشار البدران الى أن “كل ما يشاع عن تلاعب او تزوير لا اساس له من الصحة، وهناك جهات تحاول خلط الاوراق والتشويش على الراي العام”، داعيا “الجميع الى احترام نتائج الانتخابات والتعاطي معها وفق القانون”.

وأغلقت صناديق الاقتراع عند الساعة السادسة من مساء أمس السبت الثاني عشر من ايار 2018، في اول انتخابات يشهدها العراق بعد الانتصار على تنظيم “داعش” ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق ىختيار برلمان عراقي جديد.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمتابعة سير تنفيذ المشاريع النفطية

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة …

error: Content is protected !!