صحيفة: ماكغورك وسليماني يتسابقان نحو كردستان بعد بغداد

صوتها/سياسية

كشفت صحيفة قطرية، الاربعاء، ان المبعوث الأميركي بالتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بريتماكغورك توجه الى اربيل للقاء المسؤولين الكرد، فيما توقعت توجه قائد فيلق القدس قاسم سليماني الى السليمانية.
وذكرت صحيفة العربي الجديد في تقرير لها، ان “المبعوث الأميركي بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بريت ماكغورك توجه نحو اربيل بعد انتهاء سلسلة لقاءات له مع الزعامات العراقية، الشيعية والسنية”، مبينة ان “قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني اجرى هو الاخر سلسلة لقاءات مع قيادات شيعية وزعامات في الحشد الشعبي، ومن المرجح أن ينتقل إلى السليمانية للقاء زعماء حزب الاتحاد الوطني الكردستاني”.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله ان “إيران ستعمل على توحيد جناحي حزب الدعوة الإسلامية، المتمثلين بقائمتي النصر بزعامة حيدر العبادي ودولة القانون بزعامة نوري المالكي، ثم دفعهما للتحالف مع قائمة الفتح التي تمثل الجناح السياسي للحشد الشعبي وكذلك تيار الحكمة”، مشيرا الى ان “كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ستلتحق بهم ليشكلوا القائمة الكبرى”.

وابدى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، رفضه لأي قرار يأتي من خارج الحدود، فيما اشار الى أن الجميع شركاء لا أمراء في اشارة على مايبدو الى قادة الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات.

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن: إيران دولة جارة وأمريكا حليف إستراتيجي

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان إيران دولة …

error: Content is protected !!