رمضان وامتحانات وانقطاع في التيار الكهرباء .. تعمد أم تجاهل

صوتها/أجتماعية

مع قدوم شهر الصيام المبارك وسط أجواء لاهبة وتزامنه مع اجراء الامتحانات النهائية لمرحلة الابتدائية، تتخذ الحكومات في مختلف دول العالم كافة الاستعدادات لاستقبال الشهر الفضيل وتوفير الأجواء المناسبة سواء للمواطن أو التلاميذ.

إلا أن الاستعدادات لهذين الحدثين (رمضان والامتحانات) كانت مختلفة في العراق، حيث أعلنت وزارة الكهرباء عن بدء خفض تجهيز بالتيار الكهرباء يبدأ من ثاني أيام شهر رمضان وبدء موعد الامتحانات وسط درجة حرارة بلغت بحسب الأنواء الجوية 40 درجة مئوية.

ونوهت وزارة الكهرباء في بيان لها، إلى انخفاض بتجهيز الطاقة للعاصمة بغداد ومحافظات الفرات الأوسط، يبدأ من يوم 19 ايار 2018 ولغاية يوم 26 من الشهر نفسه، عازية ذلك إلى تأمين سلامة ملاكاتها العاملين لإضافة وحدات توليدية جديدة إلى الخدمة.
“توقيت” الشروع بالقطع .. تعمد أم تجاهل؟ 

يستغرب مواطنون “توقيت” شروع العمل بإضافة هذه الوحدات التوليدية الجديدة إلى الخدمة، مع قدوم شهر رمضان المبارك وبدء إجراء الامتحانات وسط ارتفاع درجات حرارة، مشيرين إلى إمكانية شروع الوزارة بهذا العمل قبل هذا الموعد باسبوع على الأقل حيث شهدت البلاد طقسا معتدلا.

ويتساءلون “هل اتخذ هذا القرار في هذا التوقيت بالذات عن “تعمد” ام “تجاهل” لحاجة المواطنين”، مضيفين أنه مهما كانت الإجابة من أصحاب القرار فأنه “خطأ جسيم” أهلك الصائم وأتعب التلميذ ووضع العائلة العراقية في حيرة من أمرها.

شاهد أيضاً

العراق يسجل 20 ألف حالة طلاق خلال 3 اشهر

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، ان الاشهر الثلاث الاولى من عام …

error: Content is protected !!