تركيا تبني برجاً يتجاوز ارتفاعه إيفل لتوحيد “هوائيات المنطقة”

صوتها/اجتماعية

افادت وسائل اعلام تركية، السبت، بأن تركيا تستمر ببناء برج يتجاوز ارتفاعه برج إيفل في باريس، مشيرة الى أن هدف بناء البرج هو توحيد جميع الهوائيات في المنطقة.

وقالت صحيفة “زمان” التركية، إنه يستمر البناء في برج تشاملجا للاتصالات الذي يبلغ ارتفاعه 365 مترًا بعد تركيب الهوائي، مبينة أن البرج يتم بنائه على تلة من أعلى تلال مدينة إسطنبول.

وأوضحت الصحيفة أن تركيا تهدف من خلال البرج ذو التصميم الإبداعي الذي بدأ العمل فيه عام 2016 لتوحيد جميع الهوائيات في المنطقة بالنسبة للاتصالات ومحطات القنوات التلفزيونية والإذاعات.

واشارت الصحيفة الى أن البرج الشاهق سيكون رمزًا من رموز مدينة إسطنبول، ويتجاوز ارتفاعه برج إيفل ذو الـ 300 مترًا.

من جهتها نقلت صحيفة “الأخبار” التركية، عن مسؤولين القول، إنه سيسمح للمواطنين بعد انتهاء المشروع، الاستمتاع بمشاهدة مدينة إسطنبول، والشطرين الآسيوي والأوروبي، من ارتفاع شاهق في شرفات ترتفع 153 مترًا عن سطح الأرض، وبزاوية 360 درجة.

وبحسب الصحيفة يتضمن البرج 4 طوابق إثنان لمشاهدة المناظر الطبيعية، طابقين للمطاعم، بحيث يستوعب طابق المشاهدة 200 شخص في نفس الوقت، أما طابق المطعم فسيكفي لـ 75 شخصًا.

وتعتبر تلة تشاملجا من أهم تلال إسطنبول السبع، وتقع في الشطر الآسيوي منها، وسميت بتلة العرائس لأن من بين زوارها العرائس لالتقاط الصور التذكارية.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!