السامرائي: نستغرب من محاولات تمديد عمل مجلس النواب رغم معارضتها للدستور

صوتها/سياسية

اعرب رئيس حزب المسار المدني مثنى السامرائي، الاربعاء، عن استغرابه من محاولات تمديد عمل مجلس النواب رغم معارضتها للدستور، فيما دعا هيئة رئاسة البرلمان والكتل السياسية الى عدم فتح الباب لهذا الخرق.
وقال السامرائي في بيان ، ان “مما لا شك فيه أن أهم الضمانات التي تحفظ مسار العملية السياسية هي النصوص الدستورية التي يجب على الجميع احترامها وهو ما تؤكده جميع الاطراف السياسية التي تدعي التزامها بالدستور وبقرارات القضاء”.
واضاف ان “ما يثير الاستغراب المحاولات التي تبذلها بعض الاطراف لتمديد عمل مجلس النواب الذي تنتهي مهامه في الـ30 من حزيران بالعام الحالي وفقا للدستور وتفسير سابق للمحكمه الاتحاديه العليا”، معربا “عن رفضنا لهذه المخالفة الدستورية الصريحة”.
ودعا السامرائي “هيئة رئاسة البرلمان والكتل السياسية الى عدم فتح الباب لهذا الخرق”، معتبرا ان “ذلك سيكون له تداعيات غير حميدة على العملية السياسية برمتها وقد يُدخل البلاد في أزمة دستورية وسياسية العراق في غنى عنها”.
وتابع ان “الجميع ينتظر أن يستكمل المفوضون المنتدبون مهمتهم في معالجة نقاط الخلل التي رافقت الانتخابات في تصويت الخارج والتصويت المشروط واعلان النتائج وتصديقها وصولا الى تشكيل حكومة وطنية تشمل الاطراف السياسية كافه لتؤدي واجبها في محاربة مظاهر الفساد ودعم السلم والأمن المجتمعي ووضع الخطط الاقتصادية الطموحة وإعمار البلاد”.
يشار إلى أن مجلس النواب أنهى، في وقت سابق، القراءة الأولى لمقترح قانون تمديد عمل المجلس.

شاهد أيضاً

العراق وأمريكا يناقشان المستحقات المالية الإيرانية المتواجدة في المصرف التجاري العراقي

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وكيل وزارة الخزانة الأمريكية براين …

error: Content is protected !!