عضو بالمحور الوطني: تحالفنا يضم 53 نائبا ومستعد للتحالف مع الكتلة الاكبر

صوتها/سياسية

اكد عضو تحالف القوى العراقية يحيى غازي المحمدي، الاربعاء، أن تحالف المحور الوطني يضم “53 نائبا” عن ست كتل سياسية، فيما بين أنه “مستعد للتحالف” مع الكتلة الاكبر بعد حسمها من قبل المكون الشيعي.

وقال المحمدي في حديث إن “كتل القرار والعمل وتحالف القوى وبغداد وكتلتين رئيسيتين من الوطنية انضمت مجتمعة الى تحالف المحور الوطني”، موضحا أن “التحالف يضم 53 نائبا”.

واضاف المحمدي، أن “الكتلة التي تم تشكيلها ناقشت جميع الاطر العامة لتحقيق مطالب المحافظات التي اجتاحها تنظيم داعش الارهابي وتعرضت الى دمار كبير والتي نعتقد ان مطالبها مشتركة”، لافتا الى أن “المحور الوطني مستعد للتحالف مع الكتلة الاكبر بعد حسم المكون الشيعي لشكل الكتلة”.


واكد المحمدي، أن “جميع عناوين التخندقات الطائفية نحن رافضون لها، والبرنامج الذي يحمله المحور هو الابتعاد عن الطائفية وبناء مشروع وطني يخدم الجميع بشكل عام بعيدا عن المصالح الضيقة”.

وكان مصدر مطلع أكد، الثلاثاء (14 اب 2018)، اتفاق قيادات “سنية” على تشكيل “تحالف المحور الوطني”، وفيما أشار إلى أن التحالف ستقوده 6 شخصيات سياسية هي جمال الكربوليوأسامة النجيفي وخميس خنجر وأحمد عبد الله الجبوري وسليم الجبوري وفلاح حسن زيدان.

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!