اتحاد النساء الاشوري يشارك في المؤتمر الدولي العاشر لمناهضة العنف ضد المراة

بغداد : صوتها

برعاية رئيس تيار الحكمة الوطني سماحة السيد عمار الحكيم شارك اتحاد النساء الاشوري في المؤتمر الدولي العاشر لمناهضة العنف ضد المراة المنعقد يوم السبت الموافق 13 تشرين الاول 2018 وبمشاركة نخبة من المنظمات والشخصيات النسوية الفاعلة وبحضور البعثات الدبلوماسية والوكالات والمنظمات الدولية.

افتتح المؤتمر بكلمات لرئيس تيار الحكمة الوطني سماحة السيد عمار الحكيم ورئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، متضمنة الاشارة الى جهد الحركة النسوية العراقية والتجارب المثمرة  والاستحقاقات الواجب توفرها، و مدى نجاعة التشريعات التي تكفل الحماية وصيانة الحقوق.

تلتها كلمة  السيدة أليس وولبول، نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، عبرت من خلالها عن تقديرها للجهد النسوي المبذول لاعداد المؤتمر وشددت على ضرورة اهتمام الحكومة العراقية بتنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن الدولي 1325 لما له من اثر على المناطق التي شهدت نزاعات و صراعات مسلحة.

و خلص المؤتمر الى مجموعة من التوصيات عملت عليها عضوات الامانة العامة التنفيذية للمؤتمر ضمن 24 ورشة تخصصية من ضمنهم السيدة وايليت كوركيس مسؤولة العلاقات العامة في الاتحاد و عضو سكرتارية تحالف 1325  مع تاكيد الامانة العامة على مراجعة توصيات المؤتمر التاسع و مدى انسجامها مع متطلبات المرحلة الحالية لاسيما في ظل تشكيل الحكومة وحجم تمثيل المراة فيها والتشريعات الواجب اقرارها مثل قانون الحماية من العنف الاسري وتنظيم العمل المؤسساتي للمراة من خلال اعادة تشكيل وزارة المراة ودعم شراكة العمل بين الحكومة ومجلس النواب والمجتمع المدني لتنفيذ الخطة الوطنية 1325 وبناء السلام مع توسيع مشاركة منظمات المجتمع المدني في تنفيذها.

هذا و قد ضم وفد اتحاد النساء الاشوري كلا من (الانسة ليه متي مسؤولة فرع بغداد للاتحاد و السيدة جانيت رشو السكرتير الاسبق للاتحاد).

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!