إيقاف ثمانية رياضيين روس بسبب المنشطات

صوتها/رياضة

أكدت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، اليوم الأربعاء، أنها فرضت إيقافا لمدة 4 سنوات، على سبعة رياضيين، وإيقافا لعامين بحق رياضي ثامن، في ألعاب القوى ورفع الأثقال، لانتهاك قواعد مكافحة المنشطات في البلاد.

وفرض الاتحاد الروسي لألعاب القوى، عقوبة إيقاف لمدة أربع سنوات على كل من، نتاليا بولياكوفا وتاتيانا كاشيجينا وسيرجي كوتوف، بينما اقتصرت مدة إيقاف يانا ميخائيلوفا، لاعبة دفع الجلة، على عامين فقط، على أن تحتسب اعتبارا من 12 تموز الماضي.

 

كما فرض الاتحاد الروسي لرفع الأثقال إيقافا لأربع سنوات، على أربعة رباعين، هم فاليري تيمنيك ورومان ريدنيكين وسيرجي أوريشنيكوف وفاطمة أوماخانوفا، ما تسبب في استبعادهم من بطولة العالم، التي ستنطلق اليوم الخميس في تركمانستان.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن عينات تيمنيك وأوماخانوفا، جاءت إيجابية لمواد محظورة رياضيا، في حين واجه ريدنيكين وأوريشنيكوف العقوبة، بسبب تغيبهما عن اختبارات.

وتم الشهر الماضي رفع إيقاف، كان مفروضا على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، منذ نوفمبر تشرين الثاني 2015، بسبب مزاعم عن وجود برنامج ممنهج للمنشطات، برعاية الدولة.

وجاء إعلان اليوم الأربعاء، بعد أن فرضت الوكالة الروسية إيقافا، لمدة أربع سنوات، بحق الرباعة أنستازيا فيوفانوفا، الأسبوع الماضي، على أن تبدأ فترة الإيقاف، اعتبارا من 21 حزيران المنقضي.

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات في انطلاق الجولة الـ 22

تنطلق ، اليوم الاحد (14 نيسان 2024)، مباريات الجولة الـ 22 لدوري نجوم العراق لكرة …

error: Content is protected !!