نساء من القرن التاسع عشر ما زلن أحياء حتى يومنا هذا!

صوتها:هن

يرغب الكثير من الناس الكشف عن السر وراء عيش البعض لأعمار تتجاوز المائة، ليس ذلك فحسب فأكثر هؤلاء المعمرين يتمتع بصحة جيدة أيضا.

من هؤلاء الأشخاص يوجد الآن خمس نساء هن آخر ما تبقى من نساء القرن التاسع عشر، عاصرن معظم الأحداث التاريخية الهامة من الحرب الباردة، الحرب العالمية الأولى و الثانية، شهدن اختراع الطائرة، التلفاز، و أخيرا عصر الانترنت و الهواتف الذكية، و عن إكسير الحياة تجيب أولئك النساء أن السبب وراء العيش لسنوات طويلة و التمتع بصحة جيدة هو المداومة على تناول طعام صحي ، النوم لمدة كافية ، النشاط و ممارسة الرياضة.

لنتعرف سويا على هؤلاء النساء المعمرات..

Susannah Mushatt Jones

من الولايات المتحدة الأمريكية ولدت في 7 يونيو 1889 في ولاية ألاباما،أرادت أن تعمل كمدرسة و التحقت في احدى المعاهد و لكن سوء الوضع المادي لدى اسرتها لم يمكنها من اتمام تعليمها، تزوجت عام 1928 و طلقت بعد خمس سنوات و لم تنجب أطفال، و عن الصحة تقول أنها لم تدخن و لم تشرب الكحول او تضع المكياج و تصبغ شعرها طيلة حياتها.


Misao Okawa


من اليابان و تعد أكبر معمرة ولدت في 5/3/ 1898، ترجع السبب في تمتعها بصحة جيدة إلى تناولها ثلاث وجبات صحية يوميا و النوم لمدة 8 ساعات خلال الليل ، تزوجت عام 1919 و لديها ثلاث أبناء ، 4 أحفاد ، و6 أبناء لأحفادها.

Gertrude Weaver
أمريكية، تعد ثاني أكبر معمرة في العالم ولدت في 4 يوليو 1889، تزوجت عام 1915 و لديها أربعة أبناء، عندما سألت عن سبب تمتعها بالصحة الجيدة قالت أنه يكمن في ثلاثة أشياء ( الإيمان بالله، النشاط الدائم و حب الناس) إلى جانب عدم التدخين و النوم لساعات كافية

Emma Morano
ايطالية , أكبر معمرة في أروبا ولدت في 29 نوفمبر 1899، تزوجت عام 1926 و أنجبت طفلا توفي بعمر السادسة, وعن سر صحتها تقول أنها كانت تأكل ثلاث بيضات يوميا، كذلك تأكل بعض الشوكولاتة , لم تتعاطى المخدرات أبدا طيلة حياتها و الأهم أنها كانت تفكر دوما بايجابية اتجاه المستقبل.

Jeralean Talley
من الولايات المتحدة الأمريكية ولدت في 23/5/1899في ولاية جورجيا, تزوجت عام 1936 و رغم إنجابها لابنة واحدة إلا أن لديها عدد كبير من الأحفاد و أولاد الأحفاد. تعزي بقائها بصحة جيدة إلى بقائها في حالة مستمرة من النشاط و نبذ الكسل فهي تذهب في رحلات الصيد ,تحيك الملابس و تشارك في الحفلات الموسيقية.


شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!