شبكة لاحترام القانون الدولي الانساني وحماية المدنيين اثناء وبعد النزاعات المسلحة

بغداد: صوتها

برعاية منظمة نداء جنيف عقدت مجموعة من منظمات المجتمع المدني، اجتماعا في اربيل، لغرض تأسيس شبكة تعنى باحترام القانون الدولي الانساني، وحماية المدنيين أثناء و بعد النزاعات المسلحة، والحالات المرتبطة بها . افتتح الاجتماع الذي اداره منسق منظمة نداء جنيف، السيد سردار صديق، بالتعارف، و تقديم نبذة مختصرة عن اعمال المنظمات المشاركة في الاجتماع .

رئیس بعثة العراق في منظمة نداء جنیف السيد عاطف حميد، و ضح الغرض من الاجتماع  و المشاورات الاولية التي عقدت مع عدد من المنظمات في المركز والاقليم، والاستراتيجية التي وضعت، لغرض تأسيس الشبكة  والتي ستساهم في تعزيز احترام المعايير الانسانية والامتثال لها، و اضاف ركزنا على ان تكون المجموعة المؤسسة للشبكة  مؤلفة من منظمات مجتمع مدني، ومراكز أبحاث، وأكاديميين، وممثلين لوسائل الاعلام ومن مختلف مدن العراق.

 ناقش المجتمعون اهداف الشبكة والفئات المستهدفة و وظائف الشبكة لاسيما ما يتعلق بالمدافعة  وحملات التوعية والتنسيق والتواصل مع أصحاب المصلحة والمشرعين الوطنيين و القضايا المتعلقة  بالنزاعات المسلحة .

واتفقت المنظمات على تحديد سقف زمني للانتهاء من النظام الداخلي و الاجراءات اللوجستية والادارية المتعلقة به وعقد المؤتمر التأسيسي في القريب العاجل . هذا و ضم الاجتماع التأسيسي منظمات متنوعة من بينها منتدى الاعلاميات العراقيات و المعهد العراقي و رابطة المرأة و منظمة منارة ومنظمة  باو  وغيرها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!