تحالف النخبة يناقش تشريعات الاعلام و واقع السياحة مع لجنة الثقافة والاعلام النيابية

صوتها:بغداد
عقد تحالف النخبة، يوم الثلاثاء الموافق 16 تموز، اجتماعه الدوري و بحضور عضو لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية النائب علي جاسم الحميداوي ومستشاري الثقافة وحقوق الانسان في مجلس النواب.
افتتح الاجتماع من قبل السيدة زينب الغرابي بالترحيب بالنائب الحميداوي والتعريف بمجموعة تحالف النخبة والعمل الذي انجزه على مدى مسار الفترة الماضية، لا سيما ما يتعلق بالتشريعات خاصة قانوني العنف الاسري والبديل عن وزارة المرأة .
استعرض عضوات واعضاء تحالف النخبة رؤيتهم عن حزمة التشريعات المطروحة في مجلس النواب وسعيهم لعقد انشطة تتعلق بتشريعات الاعلام، لا سيما ما يتعلق بقانون حرية التعبير و جرائم المعلوماتية، بالاضافة الى الدور الرقابي الواجب ان تتطلع به لجنة الثقافة والاعلام بما يتعلق بالهيئات المستقلة المعنية بالاعلام واهمية تنفيذ قانون شبكة الاعلام العراقي.
كما ناقش المجتمعون واقع السياحة في العراق سيما بعد ادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي و كيفية النهوض بالمدينة التي تعد من اهم المواقع الاثارية والتاريخية ودور الاعلام والثقافة في تعبئة الراي العام بصدد النهوض بالواقع السياحي واهمية المحافظة على الارث التاريخي .
من جانبه ثمن النائب علي الحميداوي دور تحالف النخبة في العمل التطوعي المدني، والروح الجماعية التي يتحلى بها، واهمية عقد انشطة مشتركة مع لجنة الثقافة والاعلام النيابية وتذليل الصعوبات والتحديات التي يواجهها الاعلام والمجتمع المدني في عملية التواصل والمشاركة في الانشطة التي ينظمها مجلس النواب مؤكدا على اهمية وضع خطة عمل سريعة لاهم الافكار التي طرحتها المنظمات المنضوية في التحالف مثمنا كل الجهود المبذولة.
هذا و اتفق المجتمعون على عقد اجتماع اخر لغرض تنظيم نشاط يتعلق بقانوني حرية التعبير و جرائم المعلومات بالاضافة الى المشاركة في مراجعة مسودة قانون هيئة الاعلام والاتصالات .
يذكر ان التحالف يضم مجموعة من المنظمات والاكاديميين والمستشارين من مجلس النواب و الامانة العامة لمجلس الوزراء

شاهد أيضاً

القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد

أصدرت محكمة جنايات الكرخ في بغداد، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، حكماً بالحبس البسيط لمدة …

error: Content is protected !!