وزير الشباب يلتقي رؤساء الجامعات والمؤسسات العلمية في تركيا

وزير الشباب يلتقي رؤساء الجامعات والمؤسسات العلمية في تركيا

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد رياض، على أهمية التعليم للارتقاء بواقع الشاب العراقي وبناء جيل قادر على مواجهة جميع التحديات الراهنة متسلحا بالعلم والمعرفة ومواكبة التطور العالمي، مؤكدا سعي الوزارة الارتقاء بالواقع الشبابي في العراق واستثمار اية فرصة ممكنة لزجهم في ارقى المؤسسات العلمية الدولية ومنها التركية تحديدا والسعي للحصول على عدد من المقاعد الدراسية للدراسات العليا في عدد من التخصصات النوعية التي تدعم عمل الوزارة بشكل حيوي.

وذكر بيان عن مكتب رياض، ان الاخير “اجرى زيارة رسمية إلى مدينة إسطنبول التقى فيها بـ عدد من مسؤولي المؤسسات الشبابية والعلمية و التنموية الناشطة في تركيا“.

وبين ان “الوزير إلتقى برئيس جامعة ابن خلدون التركية البرفسور رجب شنتورك واتفق الطرفان على فتح افق تعاون في مجال التعليم وتبادل الخبرات في مجال التنمية الشبابية وإقامة أنشطة مشتركة دورات وورش عمل متقدمة تسهم في رفع كفاءة الشباب العراقيين”.

وبين ان “طالب أكد استعداد وزارة الشباب والرياضة بجميع طاقاتها لدعم هذا التوجه الذي يقع في صميم عملها، حيث ان الجامعة تعتمد الدراسة باللغة العربية فضلاً عن اللغتين التركية والإنجليزية ولها خبرة في ميدان التنمية والتطوير الاستراتيجي الذي يقع ضمن منهاج الوزارة”.

وإلتقى السيد الوزير ضمن جولته الرسمية  بالملاك المتقدم في الأكاديمية الدولية للقيادة والتنمية، مشدداً على “أهمية دعم التجارب الشبابية الناجحة  وضرورة تعزيزها بما يخدم اكبر شريحة ممكنة من الشبابنا بالاستفادة من المناهج والانشطة التي تنظمها الاكاديمية”.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!