الكونتورينغ قبل أو بعد الفاونديشن

أحدث الكونتوريغ ثورة في عالم المكياج، حيث كان المنعطف الكبير في طريقة التبرّج، إذ أصبح بإمكان المرأة اللّعب على ملامحها وجزئيات وجهها فتتحكّم في الأحجام كيفما أرادت، إذ بات بإمكانها تصغير ما تراه كبيرًا وإبراز ما تجده قابلاً للتكبير.

تقوم تقنيّة الكونتورينغ على اللعب بالألوان والإضاءة بهدف إخفاء بعض العيوب وإبراز مكامن الجمال عند المرأة، ولإظهار المناطق التي نودّ إبرازها نضع لون أفتح من لون البشرة (highlight)، ولإخفاء أو إعطاء عمق لمنطقة محدّدة نضع اللون الغامق ما يعمل على إبراز الفاتح أكثر.

ولكن يبقى هناك سؤالٌ وضع المرأة في حيرة، إذ تعمد بعض النساء إلى وضل الكونتورينغ قبل الفاونديشن والبعض الآخر يضعه بعد الفاونديشن، فأيهما أصح؟ الكونتورينغ قبل أو بعد الفاونديشن؟.
الحقيقة أن الحالتين تجوزان، ولكن لكلّ منهما طريقة تختلف بتفاصيلها عن الأخرى، إليكِ فيما يلي تقنية وضع الفاونديشن قبل كريم الاساس وتقنية وضع الفاونديشن بعد كريم الاساس.


الكونتوريغ قبل الفاونديشن

كونتورينغ
كونتورينغ


طبقي الهايلايت تحت العيون بشكل مثلث مقلوب وامرغيه باسفنجة مكياج رطبة أوبفرشاة مكياج ثم طبقي الكنتور على خط الجبين ولا سيما عل جوانب الانف لتنحيفه ثم امرغي هذه الخطوط وابدإي بتطبيق المكياج. يمكنك من بعدها أن تطبقي كريم الأساس على الخدين بتركيبة سائلة أو تركيبة البودرة الخفيفة لتثبيت الكنتور.

الكنتور بعد الفاونديشن

كونتورينغ


ابدأي بمد كريم الأساس قبل الكنتور، امرغيه على كل الوجه لكي يوحِد لونه. ثم طبّقي الكونسيلر على العيون وامرغيه لتبييضها وإشراقها. من بعدها طبقي الكنتور على جوانب الأنف وخط الجبين وبخطين على الخدود لنحتها وإبرازها. ثم طبّقي الهايلايتر بخط عند نصف الأنف لتسليط الضوء على أنف رفيع. ثم امرغي كلَ الخطوط مع بعضها لكي تحصلي على وجه منحوت.

شاهد أيضاً

أحدث صيحات العطور مع “فراجرانس وورلد”

شركة “فراجرانس وورلد” Fragrance World هي إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة العطور، ويسرها بشدة أن تكشف …

error: Content is protected !!