منتدى الاعلاميات iwjf ضمن فريق متابعة توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة الخاصة بالخطة الوطنية لقرار ١٣٢٥

بمشاركة ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق السيدة دينا زوربا، نظم مكتب الحكيم في بغداد، بتاريخ ١ ايلول اجتماعا استثنائيا لفريق سكرتارية القرار ١٣٢٥ في الامانة العامة لمجلس الوزراء، ومستشارية الامن الوطني وبعض منظمات المجتمع المدني التي شاركت في اعداد الخطة الوطنية، لغرض مناقشة توصيات مؤتمر مناهضة العنف المتعلقة بالقرار 1325 والذي عقده تيار الحكمة الشهر الماضي بحضور الرئاسات الثلاث.

ناقش المجتمعون التوصية الرابعة الخاصة بالخطة الوطنية الثانية لقرار مجلس الامن 1325 المراة الامن و السلام وكيفية معالجة المعوقات ووضع اليات العمل بها في الفترة القادمة ودور هيئة الامم المتحدة للمراة بالتعاون مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني .

من جانبها وضحت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري رؤية منتدى الاعلاميات بهذا الصدد واهمية التنسيق المشترك بين الفريق الوطني للخطة ودائرة المنظمات غير الحكومية وتحديد سقف زمني لاطلاق الخطة بما يتوائم والوضع الراهن.

هذا وقد شارك في الاجتماع عبر تطبيق الزووم بالاضافة الى ممثلة هيئة الامم المتحدة للمراة في العراق السيدة سوزان عارف منسقة تحالف القرار ١٣٢٥ و السيدة امل جلال عضو المجلس الأعلى للمرأة في اقليم كردستان و السيدة ريا الخفاجي المدير التنفيذي لشبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!