أحدث ديكورات دولاب الملابس

من الضروري أن ينسجم تصميم دولاب الملابس بغرفة النوم والمساحة؛ فإذا كانت الغرفة ضيِّقة لا يجب اقتناء وحدة ضخمة. في الآتي، مجموعة من النصائح لاختيار أحدث ديكورات دولاب الملابس.

• لغرفة النوم الرئيسة، هناك تصاميم عدة للخزانة الرئيسة، عبارة عن قطعة أو قطع عدة مُدمجة ببعضها البعض. مثلًا: إلى اليمين واليسار، يتثبّت جارور كبير، تعلوه درفتان، وفي الوسط تُصمّم درفتان، تعلوهما شاشة التلفاز (أو عدد من الرفوف المفتوحة التي تحمل الكتب أو الصور أو الإكسسوارات)، وفوقها تثبّت الدرف.

• الخزانة التقليدية عبارة عن قطعة واحدة. وإذا كانت الخزانة كبيرة، يمكن تصميم درفة تُفتح وتغلق إلى اليمين، ودرفة أخرى إلى اليسار، وفي الوسط تثبت 3 درف سحاب. ويحلو إدخال المرايا للدرف السحاب، مع الإشارة إلى أن هذه الخزانة لا تتحمل الجوارير الظاهرة، بل تحتوي في داخلها على جوارير وصناديق وقضبان لتعليق الملابس.
• إذا كانت الغرفة ضيقة، يُفضل أن تكون واجهة الخزانة عبارة عن ألواح من المرايا، لأن هذه الأخيرة تعكس الضوء، وتساهم في زيادة الشعور بالفسحة.
• إذا كانت الخزانة مصنوعة من الخشب، تُغلف بأيّ نوع من القشرة الطبيعية للخشب المختار، لا سيما السنديان.

• يجدر اختيار مقابض الخزانة بصورة تتناسب مع تصميمها، فإذا كانت الخزانة مودرن، يجب الابتعاد عن الحفر. كما تتنوع ألوان المقابض بين الفضّة والبرونز والذهب والنحاس والعاج.
• في غرفة نوم الأولاد، يحلو تصميم الخزانة التي تأتي عبارة عن قطع مُتفرقة، من خلال وضع درفتين على جانب الجدار وضمنها رفوف، وجوارير بجانبها تصمم طاولة للدراسة وتثبت فوقها الدرف العليا.

شاهد أيضاً

نباتات مُناسبة لتجميل مداخل المنازل 

دور النباتات في مدخل الشقّة فكّري في الانطباع، الذي ترغبين في أن يتركه مدخل المنزل؛ إذا …

error: Content is protected !!