شبكة صوتها في الموصل تنظم اجتماعا للنساء العاملات في المجال الطبي والصحي للتعريف بقرار 1325 وادوراهن في التوعية والتثقيف الصحي.

صوتها: الموصل

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني نظمت منسقة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في مدينة الموصل (رجاء زيدان) يوم 15 اكتوبر اجتماعا ل 20 امرأة من الطبيبات العاملات في العيادات الطبية و عدد من الكوادر النسوية العاملات في المجال الصحي والبايلوجي ، لغرض التعريف بقرار 1325 و ادوار النساء في صنع السلام والتحديات التي تواجه العاملات في الجانب الصحي خاصة بعد استشراء وباء كورونا واليات الحد منها.

تضمن الاجتماع التعريف باهمية ادوار النساء في السلام وما تضمنه قرار 1325 من فقرات تضمن الحماية الكافية للنساء خاصة في مناطق النزاع كما تم مناقشة ادوار النساء الطبيبات بالذات في مدينة الموصل في التوعية والتثقيف بصدد الامراض التي تعاني منها النساء لاسيما امراض سرطان الرحم والثدي وكذلك التوعية بكيفية الوقاية من وباء كورونا، والالتزام بالاجراءات الصحية للحد من انتشار الوباء، كما اشارت المجتمعات الى التحديات التي يواجهنها خاصة بعد ما حصل للمدينة خلال سيطرة ارهاب داعش وما ترتب عن ذلك من خسائر مادية وبشرية .

هذا و شاركت المجتمعات في الاجابة على مجموعة الاسئلة التي اعدتها شبكة صوتها من قبل مختصين بصدد اهم المشاكل التي تواجه المراة وكيفية ايجاد الحلول لها ضمن الية وطنية تضمن للمراة الحماية والتمكين والمشاركة . خاصة ما يتعلق باولويات تنفيذ الخطة الوطنية لقرار 1325 .

#Womens_Peace_Humanitarian_Fund

#un_women_iraq

#wphf

#human_rights_women_defender_sawtuha_network

#hrwds

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!