مطالبة برلمانية بأتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف الفيروس المتفشي في الأسماك

image

طالبت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الخميس، بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف الفيروس المتفشي في الاسماك في بغداد وعدة محافظات.
وقال رئيس اللجنة سلام الشمري في بيان تلقت صوتها، نسخة منه، انه “تم الكشف خلال هذا الاسبوع عن  بؤر لمرض الكوي هيربس فيروس في الاسماك في محافظات بابل والانبار و صلاح الدين  ومناطق محدودة من بغداد “.

واضاف الشمري، انه “تم الطلب من دائرة البيطرة التواصل الفوري مع  المستشفيات البيطرية لاتخاذ الاجراءات الاحترازية و الاستنفار العام”.
واشار، الى “ضرورة تبليغ رئيس السلطة الادارية في المحافظة بتشكيل لجنة مركزية حسب المادة ١٦ اولاً من قانون الصحة الحيوانية و رفع درجات الرصد و التحري القصوى في اقفاص و احواض تربية الاسماك و التبليغ عن اي حالة مشتبه بها و ارسال عينات الى المختبر المركزي”.
واوضح الشمري ان “اللجنة طلبت ابلاغ المربين و اصحاب مشاريع الاسماك بمراجعة المستشفيات البيطرية لتأشير دخول الوجبات الجديدة ومتابعة الوضع الصحي، وابلاغ المربين بالامتناع عن تربية اعمار مختلفة من الاسماك بنفس الاقفاص”.
وشدد على “المربين بمتابعة الامر  لغرض الوقاية لحين توفر علاج او لقاح و التاكيد على الالتزام بالاجراءات الوقائية لتجنب الاصابة بالمرض”.

شاهد أيضاً

شوارع بغداد موعودة بمظلات تحتوي على “مكيفات وتلفزيونات”

أعلنت وزارة النقل التعاقد مع شركات صينية لتوفير مظلات لانتظار الباصات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية …

error: Content is protected !!