سياحة افتراضية في دريسدن الألمانية

تقع مدينة دريسدن في أقصى شرق ألمانيا، وتشتهر بضمّ معالم سياحية بالجملة. قبل أن تتضرر بشدة خلال الحرب العالمية الثانية، كانت المدينة تُعرف باسم “صندوق الجواهر” لمجموعتها الفخمة من الفن التشكيلي والهندسة المعمارية المذهلة. تقع دريسدن، عاصمة ولاية ساكسونيا الحرة، على طول نهر إلبه الجذاب. هذه المدينة هي حقًا أرض عجائب ثقافية ومعمارية. وفي الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في دريسدن، في زيارة افتراضية.

قصر زوينجر

يقع هذا المجمع الجذاب من المباني، الذي بُني بين 1710 و1732 في الطريق إلى قلعة دريسدن. وهو عبارة عن ستة أجنحة مذهلة كانت تستخدم في الأصل لاستضافة البطولات، وكانت أيضًا موقعًا لأنشطة المحكمة المختلفة. القصر راهنًا هو موطن للعديد من المتاحف، بما في ذلك متحف يضمّ مجموعات خزفية كبيرة، بالإضافة إلى مستودع أسلحة، ثمّ هناك الجناح المعروف باسم Semperbau، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع باللوحات الموقّعة من الأساتذة القدامى، بما في ذلك Van Dyck و Rubens و Raphael.

دار الأوبرا سمبر

بُني دار الأوبرا سمبرفي سنة 1841، وهو مثال رائع عن العمارة الباروكي، ويقع في وسط مدينة درسدن التاريخي. سمي المكان باسم المهندس المعماري جوتفريد سمبر. دار أوبرا سمبر، موطن أوركسترا ولاية سكسونية، وباليه سيمبيروبر. تم إعادة بناء الهيكل لمرات عدة؛ فقد تسبّب حريق في سنة 1869 بإتلاف جزء من المبنى ودمر قصف الحلفاء معظم المبنى في سنة 1945. أعيد بناء دار أوبرا سيمبر بدون المس بالبناء الأصلي، مع إضافة عدد قليل من وسائل الراحة الحديثة. أعيد فتحه بعد 40 عامًا بالضبط من تدميره في 13 فبراير 1985. في سنة 2002 ، تضرر المبنى مرة أخرى عندما غمره نهر إلبه القريب. تم إصلاحه وفتح للجولات.

قلعة بيلنيتز

تقع قلعة بيلنيتز على ضفاف نهر إلبه، وكانت ذات يوم المقرّ الصيفي لملوك ساكسونيا. الموقع الملكي الذي خضع للترميم هو في الواقع موطن لثلاثة قصور – قصر ريفرسايد والقصر العلوي والقصر الجديد – ويضم حدائق إنجليزية جميلة. الدخول بالمجان، وبالتالي فإن هذه الحدائق هي مكان مفضل للسكان المحليين للاستمتاع بفترة ما بعد الظهيرة المشمسة أو الذهاب في نزهة على الأقدام، وهي بالطبع وجهة سياحية مشهورة أيضًا.

جروسر جارتن

يعتبر ملاذًا للاسترخاء خلال الأشهر الأكثر دفئًا. محور الحديقة هو القصر الصيفي، والأخير تحفة من القرن السابع عشر، فهو يعدّ أحد أقدم الأمثلة على العمارة الباروكية في ألمانيا. كانت المنطقة المحيطة بالقصر عبارة عن حديقة عامّة منذ سنة 1814، أمّا اليوم فهي أكبر حديقة في دريسدن، وموطن لحديقة حيوان دريسدن والحديقة النباتية حيث يمكن للزائرين استكشاف مجموعة منوعة من الأشجار والشجيرات والزهور. من أبريل إلى أكتوبر ، يركب قطار مصغر حول المتنزه.

شاهد أيضاً

أنشطة سياحية ترفيهية وثقافية في الدوحة

حديقة البدع تجول في أرجاء الحديقة واستمتع بجمال الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الرحبة. يمكنك الجلوس …

error: Content is protected !!