فوائد عشبة لسان الثور خارقة من دون شك

عشبة لسان الثور حولية Borago officinalis؛ تحتوي على مجموعة من الزيوت الطيّارة، والمواد اللعابية والعفصية، إضافةً للأحماض العضوية ومجموعة من الفيتامينات، ونتيجةً لهذه المواد تعتبر مفيدة جداً للصحة.

تعرّفي إلى فوائد عشبة لسان الثور بحسب الاختصاصية في التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

أثبت العديد من الأبحاث فائدة عشبة لسان الثور في التخلص من الالتهابات المختلفة التي تُصيب الجلد، كما يُمكن الاستفادة من زيت هذه العشبة المتوفر على شكل كبسولات تُباع في الصيدليات والمحال التي تبيع المكملات الغذائية. وكذلك استخدام أوراقها الطازجةَ من خلال إضافتها للسلطة، وقد وصفها أحد المتخصصين بالأعشاب بقوله: “الشراب المصنوع من الأزهار يريح القلب ويبعد السوداوية ويهدئ المجنون والمهتاج”.

فوائد عشبة لسان الثور في تخفيف حدّة الالتهابات

تحتوي عشبة لسان الثور على عناصر مضادّة للالتهابات؛ فهي تقي من تلف الخلايا التأكسدي الذي يؤدي إلى الالتهابات، وخصوصاً التهابات الجهاز البولي، والمفاصل، إضافةً للالتهابات القلبية التي تكون مصحوبة بالتورمات.

فوائد عشبة لسان الثور للصحة الجلدية

جرّبي عشبة لسان الثور لتأخير علامات الشيخوخة

يحتوي زيت عشبة لسان الثور على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكنها الحفاظ على سلامة وصحة الجلد ومحاربة علامات التقدم بالسن؛ كما يمكنها علاج الأكزيما، حيث ويكفي هنا تناول قرص مكوّن من زيت لسان الثور بمعدل خمسمائة مليغرام.

فوائد عشبة لسان الثور في تخفيف أعراض الربو

بفضل الخصائص المضادّة للالتهاب، تساهم عشبة لسان الثور في التخفيف من أعراض الربو ومن النوبات، عبر التخفيف من حدّة الالتهاب .

فوائد عشبة لسان الثور في محاربة العديد من الأمراض

فوائد عشبة لسان الثور مهمّة لمرضى السكري

تساعد عشبة لسان الثور في محاربة العديد من الأمراض، ولعل أبرزها: مرض السكري عبر تنظيم مستوى السكر في الدم، والحصبة، والكولسترول في الدم.

فوائد عشبة لسان الثور في محاربة الشعور بالكآبة

تحارب عشبة لسان الثور الخارقة الكثير من الاضطرابات النفسية والعصبية كالاكتئاب والشعور بالحزن. وتبعث على الشعور بالراحة والبهجة والسعادة، من خلال خلطه مع القليل من الماء وعصير الكرز، وغلي الخليط جيداً وتناوله مباشرةً قبل التوّجه إلى النوم.

نصيحة اختصاصية: زيت لسان الثور يُعرف أيضاً باسم الحمحم، وقد أثبتت الأبحاث المختلفة أنّ له تأثيراً كبيراً في علاج الكثير من المشاكل الصحية وأبرزها الالتهابات التي تؤدي إلى العديد من الأمراض في الجسم، لذلك ننصحك بالحصول عليه بشراء كبسولات لسان الثور من الصيدلية، حيثُ يُؤخذ بمعدل خمسمائة مليغرام كل يوم.

شاهد أيضاً

فوائد بذور المشمش غنية بمضادات الأكسدة

بذور المشمش وفوائد بالجملة بذور المشمش لها أهمية كبيرة. وهي نوعان: نوىالمشمش الحلو، ونوى المشمش المُر، …

error: Content is protected !!