شبكة صوتها في المثنى تنظم اجتماعا لمجموعة من النساء للتوعية بالخطة الوطنية لقرار 1325 وركائزها (المشاركة والحماية والوقاية ).

صوتها: المثنى

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني نظمت منسقة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في محافظة المثنى ؛ الحقوقية بتول الداغر  ، بتاريخ 27 ديسمبر اجتماعا ل40  امرأة من العاملات في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والناشطات والاعلاميات  . .

للتعريف بركائز الخطة الوطنية الثانية وتسليط الضوء على ركيزتي الحماية والمشاركة من خلال  التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة و اثرهما في واقع المرأة العراقية.

تضمن  الاجتماع التعريف بركيزة المشاركة من خلال التوعية باهمية التمكين السياسي  للمرأة و دورها الفعال في العملية السياسية، كما اشارت المجتمعات الى حجم تمثيل النساء في صنع القرار

واكدت المجتمعات على ضرورة اعادة العمل بالحقيبة الوزارية لوزارة المرأة .

وناقش المجتمعات موضوعة اهمية مشاركة المرأة في الانتخابات وتفعيل دور البرلمانيات مما يضمن لهن المشاركة السياسية الفعلية للنهوض بواقع المرأة العراقية  .

وتحدثت المشاركات عن التحديات والمعوقات التي تعتري طريقهن للنهوض بمستواهن الاقتصادي وتحسين الوضع المعيشي للأسرة الذي بدوره سيقلل من العنف القائم بسبب الفقر والوضع الاقتصادي المتدهور .

ثم أجمعن المشاركات على أن عدم تمكين المرأة أقتصاديا يؤثر سلبا على المرأة والاسرة والمجتمع لما يتبع من أثار كالعنف وغيرها .

هذا و شاركت المجتمعات في الاجابة على مجموعة الاسئلة التي اعدتها شبكة صوتها من قبل مختصين بصدد اهم المشاكل التي تواجه المراة وكيفية ايجاد الحلول لها ضمن الية وطنية تضمن للمراة الحماية والتمكين والمشاركة . خاصة بما يتعلق باولويات تنفيذ الخطة الوطنية لقرار 1325 .

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!