الاول من نوعهُ بالعراق.. العتبة الحسينية تستعد لإفتتاح مركز لعلاج أمراض الدم في كربلاء

image

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الاربعاء، استعدادها لافتتاح المركز الطبي التخصصي الاول من نوعه في البلاد لعلاج امراض الدم والنخاع الشوكي في محافظة كربلاء المقدسة، مشيرة إلى افتتاحها مستشفى الشفاء بقضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى بمساحة 1300 متر مربع.
وقال مدير اعلام العتبة علي شبر، في حديث للصحيفة الرسمية، اليوم، ان “مشروع المركز الذي يجري العمل به من قبل ملاكات العتبة المختصة على مساحة ثمانية آلاف متر مربع، وحقق نسب انجاز متقدمة للغاية، ينفذ وفق معايير صحية دولية اضافة الى متطلبات وزارة الصحة”.
واضاف شبر، ان “المشروع المكون من 10 طوابق، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 سريرا، يضم عيادات وغرفا خاصة برقود المرضى، وسيجهز بمنظومات ذكية كاستدعاء المريض ومنظومات الاوكسجين والضغط السالب”، عادا المشروع “الاول من نوعه في العراق”.
هذا وتهدف المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة سواء في كربلاء المقدسة أو بقية المحافظات، الى تقديم افضل الخدمات للمرضى وتقليل معاناة من يفترض ان يسافر منهم الى خارج البلاد، فضلا عن تطوير القطاع من خلال رفده بالأطباء والممرضين المهرة من الملاكات الطبية والصحية والادارية اضافة الى تشغيل الايدي العاملة.
وكانت العتبة الحسينية المقدسة ووزارة الصحة قد افتتحتا يوم امس الاول، مستشفى الشفاء رقم 16 بسعة 100 سرير بقضاء الرميثة، بمساحة 1300 متر مربع.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!