منتدى الاعلاميات وكلية العلوم السياسية في جامعة بغداد يبحثان التعاون المشترك لنبذ خطاب الكراهية وتحقيق السلم المجتمعي

التقت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري،  يوم الاثنين الموافق 1 اذار، بعميدة كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد الدكتورة بتول  حسين علوان و بحضور عضو مفوضية حقوق الانسان الدكتور انس العزاوي لمناقشة الية العمل المشترك خاصة ما يتعلق بالانشطة التي يقوم بها المنتدى بصدد دور الاعلام في الحد من خطاب الكراهية وتعزيز السلم المجتمعي .

استعرضت المعموري المشروع الذي ينفذه منتدى الاعلاميات بالتعاون مع السفارة الالمانية في العراق بصدد بناء قدرات الاعلام والمجتمع المدني في كيفية رصد خطاب الكراهية والحد منه، اضافة الى الدراسة التي يسعى الى اعدادها بالتعاون مع كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد والمفوضية العليا لحقوق الانسان  بشان كيفية الحد من خطاب الكراهية وتحقيق السلم المجتمعي.

من جانبها رحبت دكتورة بتول حسين بمبادرة منتدى الاعلاميات في اشراك الكلية في الجانب البحثي خاصة ما يتعلق بكيفية نبذ خطاب الكراهية وتحقيق السلم المجتمعي واكدت على اهمية العمل المشترك مع منظمات المجتمع المدني خاصة التي تعمل في مجال السياسات العامة و الجندر وان الكلية على اتم الاستعداد للتعاون .

اختتم اللقاء باتفاق الطرفين على الية العمل المشترك وعقد اجتماع اخر لمناقشة مسودة الدراسة وخطوات العمل اللاحقة .هذا وقد حضر اللقاء الدكتور عادل بديوي استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد.

شاهد أيضاً

شوارع بغداد موعودة بمظلات تحتوي على “مكيفات وتلفزيونات”

أعلنت وزارة النقل التعاقد مع شركات صينية لتوفير مظلات لانتظار الباصات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية …

error: Content is protected !!