منتدى الاعلاميات العراقيات و مؤسسة انكي للنشر والتوزيع يناقشان سبل التعاون بمشاركة عربية

بغداد : iwjf

التقى وفد منتدى الاعلاميات العراقيات المكون من مجموعة اعلاميات عربيات يوم ٢٢ اذار في بغداد،مديرة مؤسسة دار انكي للنشر والتوزيع السيدة كوثر الغرابي .

ناقشت المجتمعات دور النشر في تبني دراسات وابحاث تعنى بقضايا المرأة وكيفية استثمار تشبيك منتدى الاعلاميات العراقيات مع الاعلاميات العربيات لتحقيق انشطة مشتركة .

من جانبها اشادت السيدة كوثر الغرابي بدور منتدى الاعلاميات العراقيات، وما تقدمه رئيسته دكتورة نبراس المعموري من جهد واضح يعد اضافة نوعية للمشهد الاعلامي، واستعرضت الغرابي تجربة مؤسسة إنكي في تبني طباعة الكتب النوعية التخصصية والتي استثمرت لاحقا في معارض وطنية و اقليمية وان المؤسسة على اتم الاستعداد للتعاون.

رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري اثنت على دور مؤسسة انكي في المجال الثقافي واطر التعاون المشترك واكدت ان المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع لتبني مشهد ثقافي داعم لقضايا المرأة.

هذا وناقشت المشاركات توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة الذي عقده تيار الحكمة مؤخرا ودور منتدى الاعلاميات عبر شبكة النخبة للتنمية والتطوير في متابعة التوصيات وجعلها انموذجا لعمل نسوي مدروس اضافة الى الاستعانة بتجارب الدول العربية للمشاركة واهمية انجاز انشطة مشتركة بهذا الصدد .

واختتم اللقاء بتقديم الشكر والتقدير لما قام به منتدى الاعلاميات من جهد لغرض دعوة الاعلاميات العربيات للمشاركة في الحفل السنوي للاحتفاء بالمرأة الاعلامية . يذكر ان الوفد العربي ضم كلا من د حنان يوسف من مصر و محاسن الامام من الاردن و سلمى الحاج من لبنان و صفا محمد من سورية و وداد بدوي من اليمن و احلام بن طابون من ليبيا و ايمان ابراهيم من السودان و زينة فياض من لبنان .

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!