شبكة صوتها في ذي قار تناقش مع الحكومة المحلية اوضاع النساء في المحافظة وسبل التعاون المشترك

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني،  عقدت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في ذي قار برئاسة السيدة خمائل الزيادي، اجتماعا موسعا مع نائب المحافظ الاستاذ حازم السعيدي ، وذلك يوم الاثنين  الموافق 5 ايار 2021 في ديوان المحافظة .

وناقش الجانبان بحضور مستشار المحافظ  مبارك عجمي ومدير عام دائرة العمل والشؤون  المهندس محمد الغزي و قائم مقام ذي قار السابق  نعمة هنيدي والسيدة الاء  مدير قسم تمكين المرأة في المحافظة والمشاور القانوني عدنان هادي كريم  مشاور بالإضافة إلى مجموعة من المعنيين في المحافظة وعدد من الناشطين والمنظمات.. القضايا المتعلقة بالمساواة بين الجنسين و مشاركة المرأة في عمليات بناء السلام.

من جانبه اكد نائب المحافظ  دعمهم لكل الانشطة التي تتعلق بالمرأة والية الحد من العنف ضدها مشيرا ان قسم تمكين المرأة وضع خطة لغرض ضمان مشاركة عادلة للنساء خاصة ما يتعلق بالانتخابات مشيرا الى اهمية العمل المشترك مع منظمات المجتمع المدني والهيئة الاممية بما يضمن المصلحة العامة مع مراعاة النوع الاجتماعي.

هذا وشارك الحضور في مناقشة التقارير التي انجزتها شبكة صوتها في المرحلة السابقة  لتحديد المشاكل التي تواجه المرأة خاصة في محافظة ذي قار واتفقوا على تنظيم نشاط مشترك عبر ندوة جماهيرية موسعة تعقد بعد شهر رمضان تتناول قضية التمكين الاقتصادي للمرأة وسبل الحد من الفقر الذي انعكس سلبا على ادوار النساء  .

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!