منى زكي تدعم مسلسل الطاووس بعد حملة الانتقادات والتهديدات بمنع عرضه

أطلقت الفنانة منى زكي حملة لدعم صناع مسلسل “الطاووس” بعد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة المسئولين عن إنتاج المسلسل ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، إلى التحقيق بتهمة انتهاك الأكواد الأخلاقية وتهديد قيم الأسرة المصرية.

وشاركت منى عبر خاصية استورى في حسابها على انستقرام وكتبت هاشتاق: ادعم مسلسل الطاووس” وقام عدد كبير من جمهور منى وبعض نجوم الفن بتداول الهاشتاق ليتصدر تريند موقع تويتر اليوم كما تم اعتماده على موقع الفيس بوك ضمن منشورات غاضبة من التهديد بوقف عرض العمل رغم حصوله مسبقا على موافقة من الرقابة العامة على المصنفات الفنية في مصر.

وأطلق المخرج عمرو سلامة منشورا ساخرا من تعدد قرارات منع عرض الأعمال الفنية في مصر، رغم حصولها مسبقا على موافقة بالتصوير من الجهات المختصة، وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: علشان مانرميش فلوس في الأرض، أقترح إن كل فيلم أو مسلسل يتعرض على الرقابة، ثم كل جهات الدولة وكل الوزارات، ثم الهيئات والجمعيات والنقابات والمحليات والجوامع والكنايس والنوادي وجروبات الماميز على واتساب، ويعرض للميت مليون مواطن، ياخذ موافقة من كل دول أولا، ثم ساعتها نسمح بعرضه.

وحاول رؤوف عبد العزيز مخرج مسلسل “الطاووس” التدخل حتى لا يلقى مصير مسلسل “الملك أحمس” الذي تم إيقاف تصويره بسبب حملة مشابهة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونفي المخرج صحة ما تردد عن إسقاط المسلسل على قضية شهيرة فى أحد الفنادق، موضحا أن هذا غير صحيح.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” أن المسلسل يتناول كافة قضايا المجتمع والتي منها التحرش والاغتصاب والعنف ضد المرأة.

وأوضح أن هذه القضايا ليست بجديده، فى الدراما المصرية وان المسلسل يناقش أيضا تغلغل للسوشيال ميديا فى المجتمع المصري.

مسلسل الطاووس بطولة كلا من جمال سليمان، سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، ونهال عنبر، وجمال عبدالناصر، وخالد عليش، وهبة عبدالغني، ورانيا محمود ياسين، ومها نصار، ودانا حمدان، وعابد عناني، ومهند حسني، ويوسف الأسدي، وفرح الزاهد، وهالة فاخر، سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رءوف عبدالعزيز.

شاهد أيضاً

تتصدر مي عمر في “نعمة الأفوكاتو” المرتبة 1 على شاهد عالميا

بعد تغريدة الممثلة مي عمر التي تقوم ببطولة “نعمة الأفوكادو” من إخراج زوجها محمد سامي، …

error: Content is protected !!