استبعاد الأرجنتين من تنظيم كوبا اميركا

اعلن اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، ان الارجنتين لن تستضيف بطولة كوبا اميركا، لتحوم شكوك حول مستقبل البطولة قبل 13 يوما من الموعد المحدد لانطلاقها.

وكان من المقرر اقامة البطولة بمشاركة منتخبات امريكا الجنوبية العشرة في الارجنتين وكولومبيا من 13 حزيران وحتى 10 تموز، لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 آيار، والآن حدث الامر ذاته للارجنتين بسبب ما وصفه الكونميبول “بالظروف الحالية”.

ولم يوضح الاتحاد القاري طبيعة الظروف التي تسببت في هذا القرار لكن الواقع ان الارجنتين تعاني من ارتفاع عدد المصابين بكوفيد-19.

وقال اتحاد امريكا الجنوبية في بيان مقتضب “يدرس الكونميبول العروض من الدول الاخرى التي ابدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية”.

وكانت النسخة المقبلة ستشهد لاول مرة مشاركة دولتين في تنظيم مشترك للمسابقة قبل استبعاد كولومبيا بعد فترة من الاحتجاجات المحلية المطالبة باجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد.

وقرر الكونميبول لاحقا نقل 15 مباراة كان من المفترض اقامتها في كولومبيا الى الارجنتين، التي كان مقررا ان تستضيف 13 مباراة، او الى مكان آخر، قبل ان يعلن جونزالو بيلوسو الامين العام للاتحاد ان هناك مباحثات مع مسؤولين في تشيلي لاقامة بعض المباريات هناك.

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. مواجهتان في الجولة 23 اليوم

تقام اليوم الاثنين، مباراتان ضمن منافسات الجولة 23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم في العاصمة …

error: Content is protected !!