منتدى الاعلاميات iwjf يعلن عن الاستراتيجية الجندرية للاعلام العراقي بمشاركة حكومية

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتنسيق مع دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبدعم من الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية يوم الاثنين الموافق ٢١ حزيران في بغداد، مؤتمر لاستعراض كتاب الاستراتيجية الجندرية للاعلام العراقي وبحضور ومشاركة جهات حكومية وهيئة الاعلام والاتصالات بالاضافة الى شخصيات رسمية وغير رسمية من العاملين في مجال الاعلام والامن والمجتمع المدني .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

افتتح المؤتمر الذي ادارته الاعلامية حذام يوسف بكلمة لرئيسة منتدى الاعلاميات الدكتورة نبراس المعموري وضحت من خلالها سير المشروع والانشطة التي نفذت على مدى السنوات الماضية والتي توزعت بين بناء قدرات في مجال مراعاة النوع الاجتماعي في التغطية الاعلامية اضافة الى الاجتماعات التي عقدت مع الجهات الحكومية والحملة الاعلامية التي اطلقت في بغداد بمشاركة شخصيات اعلامية (هاي مو صورتي).

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

من جانبها اشارت الانسة سارة الكناني في كلمتها التي القاها نيابة عن دكتورة بشرى كريم مدير عام دائرة تمكين المرأة الى اهمية الانشطة التي نظمت خاصة ما يتعلق بتغيير الصورة النمطية للمرأة في الاعلان وضرورة الاستفادة من الاستراتيجية لتكون خريطة عمل مستقبلية.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

تضمن المؤتمر جلسة حوارية ادارتها الاستاذة آيات المظفر استعرضت من خلالها محاور الجلسة التي تضمنت اربع محاور الاول الاطار النظري للاستراتيجية وموقعها من السياسات العامة في العراق والثاني مدى مراعاة الجندر في السلطات وادارة الدولة استعرضته دكتورة بشرى زويني والثالث الاعلام العراقي بعد ٢٠٠٣ ومدى مراعاة النوع الاجتماعي استعرضته الدكتورة ندى عمران والرابع عرض نتائج الدراسة بشان صورة المراة في الاعلام العراقي والذي يعد باكورة الاستراتيجية استعرضته الدكتورة نبراس المعموري .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

اختتم المؤتمر بنقاش عام حول ما تضمنه كتاب الاستراتيجية الجندرية للاعلام العراقي والذي طبع في تونس بلغتين متضمنا مجموعة من الاهداف والغايات والمشاريع ليكون اداة مهمة للباحثين في هذا المجال وكذلك المؤسسات الحكومية والاعلامية في كيفية مراعاة النوع الاجتماعي في الاعلام وتغيير الصورة النمطية للمراة. National Endowment for Democracy

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٨‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!