حقوق الإنسان النيابية تتحدث عن العلاقة بين الحظر الشامل وانتشار كورونا

تحدث عضو لجنة حقوق الانسان النيابية، النائب احمد الكناني، اليوم الثلاثاء، عن العلاقة بين فرض الحظر الشامل واستمرار انتشار الوباء في العراق.

وقال الكناني، ان “الحقائق التي يجب ان نقر بها بان المواطن العراقي غير ملتزم بالاجراءات الوقائية التي دعت اليها خلية الازمة ووزارة الصحة من ناحية التزام التباعد والان مجالس العزاء والاعراس والتجمعات البشرية موجودة بل حتى الاقبال على اللقاحات لايزال بمستويات متدنية”، مؤكدا ان “الحظر الشامل ليس معالجة ولن يوثر او يحد من انتشار الوباء في البلاد”.

واضاف، ان “فرض الحظر مع وضع اقتصادي صعب سيزيد من معاناة الاهالي بالإضافة الى ان التجارب السابقة لفرضه اظهرت سلبيات كبيرة من ناحية عدم تطبيقه في الاحياء الشعبية واقتصر على الامر على اغلاق الشوارع الرئيسية للمدن”، مبيناً أن “الحل هو خلق تفاعل شعبي مع اجراءات الالتزام والاقبال على اللقاحات خاصة مع التنامي الكبير في معدلات الاصابة والوفيات في الآونة الاخيرة”.

واشار الى ان “الوضع الوبائي في العراق مقلق جدا في ظل الارقام العالية للإصابات ما يستدعي توسيع اكبر لمنافذ التلقيح من اجل معالجة التفشي الكبير وحماية ارواح المدنيين خاصة مع الزيادة العالية للوفيات

شاهد أيضاً

العراق يسجل 20 ألف حالة طلاق خلال 3 اشهر

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، ان الاشهر الثلاث الاولى من عام …

error: Content is protected !!