هالة هادي : يعجبني صوت رضا الخيّاط

بيروت : غفران حدَّاد

صوتٌ مغسولٌ بالندى والموسيقى ، مبللٌ بالدمعِ والمياه العذراء ،صوت يوسّعُ المطارحُ الضيقة ،يلامسُ الروح ويحملنا إلى الأعالي على متنِ غيمةٍ ملونة ،من أشهر أغنياتها : ” صباحك ورد”،” قهوة حمد”، ” جاز الأمر”، ” عقباوي واسمر”،” داره قبال داري”،،” منسية”،” أسمر”،” من العين دي مرحبا “، “طير ياحمام”،” صبرنا يابو صابر”، وعلى صعيد التمثيل شاركت ببطولة مسلسلات” حارة أبو عواد، الشائعة، معقول ياناس ،طرفة بن العبد ،جلوة راكان” وغيرها من الأعمال.

مجلة “صوتها “حاورت الفنانة العربية هالة هادي وسألناها عن أكثر ملحن شعرت انه ألحانه أبرزت موهبتها الغنائية للجمهور العربي بعد تعاونها مع كبار الموسيقيين والملحنين العرب امثال” محمد الموجي ،بليغ حمدي فقالت :” اول من لحن لي الفنان الكبير طلال مداح، والموسيقار بليغ حمدي والفنان محمد الموجي ، عبدالفتاح سكر، ناظم نعيم، وكل ملحن له مدرسته الخاصة والمتميزة بأعماله “.

الفنانة هادي لديها تجربة مع ابنتها لانا التي أخرجت لها كليب “أنا بالأربعة” فعن فكرة بداية التعامل معا وكيف وجدت أصداء هذه العمل أكدت :” ابنتي لانا عندها موهبة الفن ولكن لا تعمل به لها نشاطات عديدة وانا أحببت ان تخرج لي اغنية” انا بالأربعة “وكانت الفكرة بسيطة تعبر عن المرأة في مجتمعنا والحمد لله الاغنية نالت إعجاب الجمهور”.

الفنانة هالة مطربة أردنية و تقيم في بيروت منذ سنوات طويلة فماذا تعني لها بيروت على الصعيدين الفني والإنساني فقالت: “بيروت هي الحضارة والجمال والثقافة بيروت فيروز وصباح و وديع الصافي وزكي ناصيف والرحبانية، ابنتي لبنانية وانا أيضا لبنانية الجنسية اضافة لجنسيتي الاردنية”.

وعن رأيها في الأغنية العربية اليوم أشارت:” الأغنية العربية بخير بوجود مطربين وفنانين يحافظون على قيمة الفن ولا يصح الا الصحيح”. وعن استماعها للأغنية العراقية وبمن يعجبها من نجومها وروّادها بيّنت:” الأغنية العراقية تجري في دمي وإحساسي وانا مستمعة للأغنية العراقية من صغري ،ودائما اذكر الفنانين المخضرمين وتعجبني أصواتهم مثل ناظم الغزالي . زهور حسين. وحيدة خليل. عفيفة إسكندر . رضا الخياط . سعدون جابر”.

وعن امكانيتها الغناء على أرض بغداد في ظل وجود جمهور كبير من المتابعين العراقيين أكدت:” أتمنى ويزيدني شرف ان أغني في العراق البلد الحبيب، عراق المحبة والفن الأصيل بلد العلم والعلماء وانا في بدايتي الفنية وكنت ما زلت في الخامسة عشر من عمري غنيت في العراق وسجلت في الإذاعة العراقية يا رب تعيد للعراق الأمن والأمان”.

ختاماً عن جديدها على صعيد الأعمال الدرامية قالت:” ان شاء الله هنالك عمل مسلسل أردني عربي حيث كلمني المنتج الأردني عصام حجاوي عن العمل لكن لحد الآن ليس لديّ التفاصيل الكاملة للعمل”.

شاهد أيضاً

سمر الشمري.. الذكورية الطاغية، تستسلم إذا كانت رقة الأنثى لا تعني الضعف، بل القوة

مترجمة وكاتبة أكملت دراستها الأكاديمية في كلية الآداب قسم الإنجليزي، ساعدها تخصصها العلمي لأن تعمل كمترجمة …

error: Content is protected !!