طرق وضع المكياج على البشرة الجافة

قد يكون الحصول على بشرة ناعمة وسلسة أمراً صعباً، خاصة إذا كنت صاحبة بشرة جافة ومتقشرة. بغض النظر عن مقدار ترطيبك لبشرتك، يمكن أن يبدو مكياجك مقشراً. لذلك إذا حاولت غمر وجهك في أكثر المنتجات ترطيباً مرات لا تحصى، لن تحصلي على مكياج سلس فما هي الطرق الأنسب لتحقيق هدفك؟

كيفية وضع المكياج على البشرة الجافة:


اعداد البشرة
عندما يتعلق الأمر بكيفية وضع المكياج على وجهك، فإن الأمر كله يتعلق بما تحته. هناك مستويات لإتقان أي تطبيق مكياج. إذا كنت ممن يعانين من تلك المناطق الجافة على البشرة خلال أشهر الشتاء، فيجب أن يكون هدفك الأول تنظيم روتين عناية بالبشرة يؤهلك لتطبيق مكياج ناجح.
ابدأي بدمج السيروم والمرطبات ورذاذ الوجه في روتينك باستخدام مكونات مرطبة، مثل حمض الهيالورونيك أو الغلسرين. يفضل استخدام الأمصال والزيوت الجافة على البشرة قبل المرطبات للمساعدة في تنشيط البشرة وإعدادها لتطبيق المكياج، كما يفضل رش الوجه برذاذ منعش قبل المرطب لإضافة الرطوبة.
تقشير البشرة
إلى جانب إضافة منتجات العناية بالبشرة المرطبة إلى روتينك، يعد التقشير أحد أفضل الطرق للتخلص من تقشر الجلد. كما أنه يساعد في تحسين امتصاص المنتج الذي قد لا يحدث لأن القشور وخلايا الجلد السطحية الميتة تمنع البشرة من امتصاصها.
لهذا يعتبر اختيار مقشرات لطيفة سيساعد في تحضير بشرتك لمتابعة نظام العناية بالبشرة الخاص بك.
مفتاح تقشير البشرة الجافة هو استخدام مقشر كيميائي لطيف بدلاً من المقشرات الجسدية القاسية، مثل المقشر السائل الذي يجمع بين ثلاثة أحماض لطيفة ومقشرات لتنعيم ملمس البشرة وحتى توحيد لونها.

بشرة جافة


تخطي الأساس
بدلاً من وضع طبقة أساس بتغطية كاملة على أمل تغطية البقع الجافة، استخدمي تركيبة أخف مثل مرطب ملون أو كريم BB أو كريم CC حتى لا تبرزي التشققات أكثر.
بالنسبة للبقع شديدة الجفاف، جربي تصحيح تلك المناطق بالكونسيلر لمزيد من التغطية. يمكنك تغطية البقع الجافة بكونسيلر مرطب بعد تجهيز الجلد بالعناية المناسبة بالبشرة. بعدها تأكدي من مكان البقعة وضعي الكونسيلر عليها بواسطة التربيت.
تجنبي الفرك
إن التقنية التي تستخدمينها لتطبيق المكياج يمكن أن تساعد أو تزيد من سوء البقع الجافة أيضاً. فعند وضع كريم الأساس جافاً أو مقشراً للبشرة، تأكدي من وضعه في اتجاه واحد عند استخدام فرشاة أو باستخدام تقنية الضغط بإسفنجة مكياج.لا ينصح في فرك الفرشاة حول الوجه (في اتجاهات مختلفة) لأن ذلك يمكن أن يسبب احتكاكاً بالجلد، مما قد يؤدي إلى تقشر الجلد بشكل أكبر.
تجنبي الصيغ المتوهجة
ابحثي دائماً عن منتجات مكياج مرطبة، لكن كوني حذرة بشأن الصيغ التي تعزز التوهج.هناك شيء يجب أن تدركينه عن التركيبة اللامعة هو التأكد من عدم وجود نسيج به جزيئات متوهجة. على سبيل المثال، تأكدي من أن التوهج الموعود لا يعود إلى لمعان في الصيغ لأن ذلك يمكن أن يزيد من ظهور الجلد المتقشر. بدلاً من ذلك، ابحثي عن التركيبات التي تحافظ على البساطة وتعزز الترطيب لتوفر هذا التوهج الطبيعي المظهر.
رذاذ الوجه هو المفتاح
أفضل نصيحة للحفاظ على مكياجك ناعماً طوال اليوم خلال فصل الشتاء هي استخدام رذاذ منعش للمساعدة في تثبيت المكياج.يمكن استخدام البخاخ باستمرار طوال اليوم الحفاظ على نعومة مظهرك.

مكياج البشرة الجافة

شاهد أيضاً

أرقى العطور بنفحات المسك والعنبر والعود 

أجمل عطور المسك لرمضان 2024 عطر Eau De Cachmere من غيرلان Guerlain عطر 1957 من …

error: Content is protected !!