أهم فوائد الفول السوداني للنساء

الفول السوداني غني بالدهون ويتكوّن في الغالب من أحماض دهنية أحادية، ومتعدّدة غير مشبّعة. وبالنسبة للأغذية النباتية، يعتبر الفول السوداني مصدراً جيداً للبروتين. لكن ضعي في اعتباركِ أن بعض الناس لديهم حساسية من بروتين الفول السوداني. والفول السوداني منخفض الكربوهيدرات، ولعل هذا ما يجعله خياراً غذائياً جيداً لمريضات السكري. كما أن الفول السوداني مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن، وتشمل البيوتين، النحاس ،النياسين، حمض الفوليك، المنغنيز، فيتامين E، الثيامين، الفوسفور والمغنيسيوم.
يحتوي الفول السوداني أيضاً على مركّبات نباتية مختلفة، مثل مضادات الأكسدة (حمض الكوماريك والريسفيراترول)، وكذلك حمض الفيتيك حسبما تقول اختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة فاتن فواز في حديثها عن أهم فوائد الفول السوداني للنساء في الموضوع الآتي:

الفوائد الصحية الأخرى للفول السوداني

بالإضافة إلى كونه طعاماً صديقاً لإنقاص الوزن، يرتبط الفول السوداني بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى، مثل:

صحة القلب


أمراض القلب هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم. تشير الدراسات القائمة على الملاحظة إلى أن تناول الفول السوداني، بالإضافة إلى أنواع أخرى من المكسرات، قد يقي من أمراض القلب. والجدير ذكره أن الفول السوداني يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الصحية للقلب، وتشمل: المغنيسيوم، النياسين، النحاس، حمض الأوليك ومضادات الأكسدة المتعدّدة، مثل ريسفيراترول.

منع تكوّن حصى المرارة

تشير دراستان قائمتان على الملاحظة إلى أن الاستهلاك المتكرر للفول السوداني قد يقلّل من خطر الإصابة بحصى المرارة لدى كل من الرجال والنساء، نظراً إلى أن معظم حصوات المرارة تتكوّن إلى حدّ كبير من الكوليسترول، فإن تأثير خفض الكوليسترول للفول السوداني قد يكون السبب. هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج.

حقائق غذائية لـ (100 جرام) من الفول السوداني الخام:

– سعرات حرارية: 567.
– الماء: 7%.
– البروتين: 25.8 جرام.
– الكربوهيدرات: 16.1 جرام.
– السكر: 4.7 جرام.
– الألياف: 8.5 جرام.
– الدهون: 49.2 جرام.
– المشبعة: 6.28 جرام.
– الأحادية غير المشبعة: 24.43 جرام.
– متعدد غير مشبع: 15.56 جرام.
– أوميغا 3: 0 جرام.
– أوميغا 6: 15.56 جرام.

شاهد أيضاً

فوائد بذور التفاح مهمة لتعزيز المناعة وتجنب خطر السرطان 

بذور التفاح لجهاز المناعة والهضم تحتوي بذور التفاح على كميات كبيرة من فيتامين سي C المسؤول عن …

error: Content is protected !!