النزاهة تعلن ضبط مواد طبية منتهية الصلاحية في الأنبار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، عن ضبطها موادَّ طبيَّة خاصَّة بجراحة القلب مُنتهية الصلاحية، وحالات مساومةٍ واستغلالٍ للمرضى في أحد المُستشفيات في محافظة الأنبار.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان ورد للسومرية نيوز، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار، الذي انتقل إلى مُستشفى الفلوجة التعليميِّ، تمكَّن من ضبط موادَّ طبيَّةٍ خاصَّةٍ بعلاج وإجراء عمليَّات الجراحة الخاصَّة بالقلب مُنتهية الصلاحية، مُبيّنةً ضبط كميَّاتٍ كبيرةٍ من تلك المواد في مخزن المواد الطبيَّة في شعبة القسطرة بالمُستشفى”.

وأضافت إنَّ “الموادَّ التي تمَّ ضبطها شملت (275) أنبوب توصيل المادة المُلوَّنة إلى غرف القلب، و(380) أنبوب توصيل المادة المُلوَّنة إلى شرايين القلب، و(1100) كانيولا تثقيب كبيرة لإدخال الأنابيب من خلالها إلى القلب، فضلاً عن (22) مادَّة استخراج الخثرة من الأوعية الدمويَّة، و(40) ساعةً خاصَّةً بنفخ البالون داخل الشرايين، وشبكات تُزرَعُ داخل القلب، وبطاريات تشغيل القلب، وموصل ذي ثلاثة اتجاهاتٍ لربط الأنابيب الداخلة إلى القلب”.

وتابعت، “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي نُفِّذَت وفقاً لمُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!