Young smiling woman applying coffee scrub mask on face - Happy girl having skin care spa day at home - Healthy alternative natural exfoliation treatment and youth people lifestyle concept

فوائد الملح الاسود للبشرة 

الملح الأسود، المعروف باسم كالا ناماك في الهند، هو أحد المكونات التي كانت جزءً لا يتجزأ من الأيورفيدا نظراً لخصائصه الطبية العديدة. هو غني بالمعادن، ويقال أن له العديد من الفوائد الصحية عند تناوله بانتظام. على عكس الملح العادي، لا يزيد الملح الأسود من مستوى الصوديوم في الدم. في هذه المقالة، سنخبرك كيف يفيد الملح الأسود بشرتك وشعرك وجسمك وطرق إدراجه في حياتك اليومية.


فوائد الأملاح السوداء 


منظف للبشرة:

يمكن للعرق والأوساخ والزيوت أن تسد المسام مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. الملمس الحبيبي للملح الأسود يجعله منظفاً ممتازاً للبشرة. ينظف البشرة بعمق لفتح المسام وإزالة الأوساخ العميقة. قد يحافظ أيضاً على الزيت الزائد في مكانه ويعزز الدورة الدموية في المنطقة التي يتم تطبيقه عليها، وبالتالي يضفي توهجاً صحياً. ومع ذلك، فإن استخدام اللون الأسود على الوجه يمكن أن يكون كاشطًا بعض الشيء، لذلك نوصي باستخدامه على جسمك فقط. إذا أصبت بحب الشباب على الظهر أو الصدر، فحاولي استخدام مقشر الملح الأسود لإبعاده.
كيف يستعمل:
أضيفي الملح الأسود وصودا الخبز وزيت الزيتون وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك في وعاء.
اخلطي جيداً وافركي بحركات دائرية لطيفة في جميع أنحاء الجسم مع إيلاء اهتمام خاص للركبتين والمرفقين. تجنبي المناطق الحساسة واغسلها بالماء الدافئ.
يصحح اصفرار الأظافر
يمكن أن يستقر لون الطعام ومنتجات التجميل على الأظافر ويجعلها تبدو صفراء بمرور الوقت. قد يكون من الصعب جداً التخلص من تلون الأظافر واصفرارها، ولكن يمكنك تصحيح هذه المشكلة باستخدام فوائد الملح الأسود. له خصائص تقشير فائقة تزيل اللون من سطح الأظافر وتعيدها إلى لونها الأصلي.
كيف تستعمل:
قومي بإذابة القليل من الملح الأسود في الماء وضعيه على أظافرك باستخدام كرة قطنية، وافركيها قليلاً واتركيها لبعض الوقت قبل غسلها.هذا الخليط، يزيل البهتان ويجعل أظافرك تلمع.
يوقف تساقط الشعر ويعالج قشرة الرأس
هل تساقط الشعر يمنحك ليالي بلا نوم؟ أم قشرة الرأس تمنعك من ارتداء الملابس السوداء؟ ليس بعد الآن! يمكن أن يساعد هذا المكون المفيد في معالجة كلتا المشكلتين بسهولة. يساعد الملح الأسود أيضاً على إزالة السموم من فروة الرأس وعلى إزالة الأوساخ والزيوت وتراكم المنتجات. هذا يمنع قشرة الرأس ويقوي جذورك. يُعتقد أن المعادن الموجودة في الملح الأسود تقوي الشعر وتعالج الأطراف المتقصفة وتعزز نمو الشعر الصحي.

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!