الأمانة العامة لمجلس الوزراء تطلق مشروع المليون شتلة

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مبادرة زراعة المليون شجرة وشتلة، من أجل زيادة المساحات الخضر وتحقيق التنمية المستدامة والتقليل من التصحّر.
وقال المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية أشرف عبد الكريم الدهان، في بيان للأمانة العامة، تابعتهُ(صوتها): إن “المبادة تتضمن زراعة أشجار مثمرة وشتلات متنوعة من الورود؛ لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة، فضلاً عن زيادة المساحات الخضر في العاصمة بغداد والمحافظات ، ضمن خطة عمل وطنية توعوية لدعم قطاع البيئة، والإسهام في تعزيز المبادرة الوطنية لدعم البيئة وتقليل الانبعاثات، التي يترأسها وزير البيئة، وتضم جميع الوزارات والتشكيلات الحكومية”.
وأضاف الدهان، أن “المشروع الذي أطلق بالتعاون مع مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية، يتضمن التوعية البيئية وحملات الزراعة وتغذية مؤسسات الدولة والجامعات والمدارس والساحات العامة ومداخل المدن بمساحات خضر”.
وأشار إلى “زراعة أشجار مثمرة، فضلاً عن أجود أنواع التمور والحمضيات والفواكه المتنوعة لدعم المنتوج الوطني”.
وأطلقت المبادرة الزراعية خلال التجمع الذي أقيم في ثانوية العقيدة للبنات، حضره وزير البيئة جاسم الفلاحي، ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء جاسم الحلبوسي، وعدد من المسؤولين الحكوميين

شاهد أيضاً

شوارع بغداد موعودة بمظلات تحتوي على “مكيفات وتلفزيونات”

أعلنت وزارة النقل التعاقد مع شركات صينية لتوفير مظلات لانتظار الباصات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية …

error: Content is protected !!