فوائد زيت العود للوجه  

يشتهر العالم برائحته الترابية الجذابة، “العود” أو الزيت العطري من خشب العود، في الواقع، يتم الحصول عليه من لحاء الأشجار ومستخلصات الخشب المصاب، مع صبغة نقية أغلى بكثير من الذهب.
زيت العود العطري
هناك ما يصل إلى 30 نوعاً من أشجار العود ويمكن العثور عليها في الغالب عبر جنوب شرق آسيا، في دول مثل الهند وسريلانكا وفيتنام وتايلاند وكمبوديا.
عندما تصاب شجرة العود أو شجرة Aquilaria الطويلة والصحية بالعفن، فإنها تنتج مادة صمغية داكنة معطرة تُعرف باسم العود، ويُطلق عليها أيضاً اسم “الذهب السائل”. فقط بعض أشجار العود القديمة والمحددة تحتوي على هذا الراتينج، مما يجعل العود أحد أفخم المستخلصات التجميلية في العالم.

فوائد رائعة لإضافة زيت العود الأساسي إلىروتين العناية بالبشرة:

زيت العود

يرطب وينعم البشرة
يمتلك زيت العود نوعية مذهلة من الرطوبة، وذلك لترطيب البشرة بشكل مكثف واستعادة حيوية أنسجة الجلد الباهتة. يؤدي استخدام مرطب أساسه العود يومياً إلى تحسين حالات البشرة الجافة إلى حد كبير، من خلال الحفاظ على حاجز الرطوبة بين الجلد والبيئة الخارجية، دون جعل الأول يبدو دهنياً جداً.
يمنح فوائد مكافحة الشيخوخة
غني بمضادات الأكسدة القوية، زيت العود يجدد خلايا الجلد الصحية الجديدة ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الدقيقة. يساعد وضع طبقة غنية من المستحضرات والكريمات المليئة بالعود قبل النوم في تقليل ظهور علامات التمدد والترهل، كما هو الحال في الليل عندما تخضع خلايا الجلد لعمليات الشفاء.
يكافح العدوى الميكروبية
يشتهر زيت العود بمحتواه الغني من الأحماض الدهنية وخصائصه القوية المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات. تعمل هذه الأدوية في التآزر لتقليل حب الشباب والبثور إلى جانب التحكم في إنتاج الدهون والدفاع عن الجلد ضد الميكروبات المسببة للعدوى. غسل الوجه واليدين والجسم بمنظف رغوي أو صابون أو غسول لليدين أو غسول للجسم يحتوي على مستخلصات زيت العود العطري يمنع الأمراض الجلدية.
يوفر الحماية من الشمس
يمنح زيت العود الطبيعي مع عوامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، بما في ذلك استرات التريتربين المركزة، وحمض سيناميك، والفيتوستيرول والهيدروكربونات، بمثابة تضمين مثالي للمستحضرات الواقية من الشمس. يساعد فرك بعض الكريم أو المرطب الذي يحتوي على العود قبل الخروج في الحرارة الحارقة على حماية البشرة من التسمير وحروق الشمس.
يعزز إنتاج الكولاجين
الكولاجين هو البروتين الأساسي الذي يوفر بنية للبشرة، ويساعد في الحفاظ على بشرة متجانسةومرونة ديناميكية. يحتفظ زيت العود بقوة ألياف الكولاجين في الطبقات العميقة من الجلد. تدليك الوجه والجسم بكمية وافرة من كريم مضاد للشيخوخة مشبع بمستخلصات زيت العود يجعل البشرة ناعمة ونضرة ومشرقة.

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!