المكياج المقاوم للماء Waterproof Makeup

الصيف، هو موسم الاسترخاء والتخفيف من ضغوطك، وهذا ينطبق أيضاً على روتين جمالك. آخر شيء تريدينه هو القلق من سيلان الماسكرا على وجهك، أو ذوبان كريم الأساس، مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتعتبر التركيبات المقاومة للماء اختياراً رائعاً إذا كنت بحاجة إلى أن يستمرّ مكياجك طوال النهار في هذا الموسم، إليك قواعد وأساسيات المكياج المضاد للماء…

نصائح لمظهر مقاوم للماء

استخدمي المرطّب:
يلعب المرطب دوراً مهماً في نظام المكياج المضاد للماء. وحتى لو كان الطقس رطباً، يجب ترطيب بشرتك لأنّها ستظل جافة. 
– استخدمي برايمر غير لامع: 
إن تطبيق برايمر غير لامع سيجهز وجهك ويملؤه ليكون جاهزاً للمكياج. يضمن البرايمر أن يدوم مكياجك لفترة أطول، لأنه يمنح بشرتك سطحاً ناعماً ومتساوياً، بحيث يمكن لمكياجك أن يدوم بشكل أفضل على وجهك.
– طبّقي واقي الشمس قبل المكياج:
من الطرق التي تفسد مكياجك هو الوقوف بالخارج دون وضع واقٍ من الشمس. ستشاهدين مكياجك يسيل خلال لحظات. فالواقي يحمي بشرتك، وبالتالي سيبقيك بعيدة عن فرط التصبغ والسرطان، كما أنّه سيمنع ذوبان المكياج. 

تجنبي الكونسيلر الثقيل: 
لا ينعم الجميع ببشرة خالية من العيوب، حيث بالنسبة للبعض، يعتبر الكونسيلر أمراً ضرورياً. ومع ذلك، يمكن أن يشتهر الكونسيلر بجعل المكياج يبدو كثيفاً ومتكتّلاً، خاصةً تحت أشعة الشمس الساطعة. 

منتجات مكياج مقاومة للماء

بعض الأشياء لا يمكن التفاوض عليها. فأنت تحتاجين إلى الحصول على محدّد عيون وماسكرا مقاومة للماء. لمزيد من الأمان، ضعي طبقات متعدّدة من محدّد العيون حتى تتأكّدي من أنه لن يسيل.
صبغات المكياج
المساحيق البودرة العادية سوف تتلاشى بعد بضع دقائق مع الجو الحارّ. لهذا حافظي على أحمر الخدود والهايلايت تحت السيطرة باستخدام الصبغات التنت بدلاً من المساحيق. 

المنتجات التي تحتوي على الجل
عندما يتعلق الأمر بالعزل المائي، فإنّ الجل يفعل ذلك بشكل أفضل. كلما استطعت، استبدلي المنتجات القائمة على الماء، ببدائلها التي تعتمد على الهلام أو الجل. 

استخدمي منتجات شمعية أقل
قد تبدو منتجات الشمع رائعة وتشعرك بالراحة، ولكن ليس لفترة طويلة، خاصة عندما نتحدث عن أحمر الشفاه.

لا تنسي رذاذ التثبيت الخاص بك
من الصعب الحصول على مكياج مقاوم للماء لا يحبس كل الرطوبة ويمنع بشرتك من التنفس على الإطلاق.

عزل المكياج
من الممكن عزل مكياجك عن الماء بعد وضعه. هذه وظيفة مانع التسرّب الذي يجعل أي شيء يلمسه مقاوماً للماء: ظلال العيون والحواجب وأحمر الشفاه. إنها الصفقة الحقيقية وطريقة مؤكدة للحصول على مكياج يدوم طوال اليوم.

تحويل مكياج عادي إلى مكياج مقاوم للماء

– ابدأي باستخدام البرايمر
سيساعدك إعداد القاعدة باستخدام برايمر قوي على تحقيق النجاح طوال اليوم. لن يساعد البرايمر على جعل مكياجك أكثر نعومة فحسب، بل سيساعد منتجاتك أيضاً على أن تدوم لفترة أطول

– استخدمي إسفنجة مكياج
للمساعدة في الحصول على تأثير طويل الأمد، يوصي الخبراء باستخدام إسفنجة مكياج عند وضع كريم الأساس أو كريم CC أو كريمات BB، فهي تقوم بتثبيت المكياج.
– طبّقي مانع تسرّب طويل الأمد
إن استخدام مادة مانعة للتسرّب طويلة الأمد هي الطريقة الأكثر فعالية لتحويل المنتجات غير المقاومة للماء إلى منتجات مقاومة للماء.

شاهد أيضاً

أحدث صيحات العطور مع “فراجرانس وورلد”

شركة “فراجرانس وورلد” Fragrance World هي إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة العطور، ويسرها بشدة أن تكشف …

error: Content is protected !!