فوائد القرنفل للأسنان

يُعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تتميَّز بخصائصها في محاربة العديد من المشكلات الصحية مثل السعال والربو، كما تعمل على حماية صحة الفم والأسنان؛ بسبب احتوائه على مركَّب الأوجينول الذي يُعَدُّ من المركَّبات الطبيعية المسكِّنة للألم.


فوائد القرنفل وتسكين الألم

يحتوي القرنفل على مسكن قوي يُعرف باسم الأوجينول الذي يعمل على تسكين ألم الأسنان بشكل فعَّال في دقائق معدودة، ويستمر مفعوله عدة ساعات.

فوائد القرنفل ومكافحة التسوُّس

يعمل القرنفل بوصفه مطهِّراً لمحاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبِّب العدوى والالتهابات؛ لذا فإنه يُعَدُّ بمنزلة علاج وقائي فعَّال للغاية في مكافحة التسوُّس.

فوائد القرنفل وحشوات الأسنان

يخلط بعض أطباء الأسنان زيت القرنفل مع أكسيد الزنك لعمل حشوة مؤقتة لتهدئة أعصاب الأسنان الحسَّاسة؛ حتى لا يشعر المريض بالألم في هذه المنطقة، إلى أن يتم تحديد موعد جلسة تركيب الحشوة الدائمة.

فوائد القرنفل وأمراض اللثة

فوائد القرنفل لصحة الفم مذهلة


يحتوي القرنفل على خصائص مضادَّة للبكتيريا والفطريات، ما يقي من الإصابة بأمراض اللثة، التي تشكِّل أحد عوامل الخطر وراء تسوُّس وتساقط الأسنان نتيجة ضعف العظام الأساسية المقوِّية للسن

طرق استعمال القرنفل للأسنان

– يمكن وضع عدة فصوص كاملة من القرنفل داخل الفم حتى تصبح ليِّنة، ثم مضغها على الأسنان السليمة لإخراج الزيت المسكِّن للألم، ثم ترك الفصوص على موضع الألم لمدة 30 دقيقة قبل بصقها. 

شاهد أيضاً

أفضل أنواع القرفة للسكري

أربعة أنواع رئيسية من القرفة تستهل الدكتورة نيفين بشير حديثها مشيرة إلى أبرز أنواع القرفة …

error: Content is protected !!