الحكيم يؤكد ضرورة المضي بتشكيل حكومة الخدمة الوطنية

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، ضرورة المضي بتشكيل حكومة الخدمة الوطنية وإدامة الحوار بين الفرقاء السياسيين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة في بيان تلقت صوتها نسخة منه ، أن الحكيم، استقبل بمكتبه سفير بريطانيا في بغداد مارك برايسون وسفير فرنسا ايريك شيفالير كلاً على حدة، وتداول معهما تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة فضلاً عن العلاقات الثنائية”.

واكد الحكيم، على “ضرورة المضي في تشكيل حكومة الخدمة الوطنية وادامة الحوار بين الفرقاء السياسيين للوصول الى صيغة مقبولة من الجميع ومعادلة قادرة على الاحتواء وتنفيذ مشاريع الإصلاح ضمن القانون والدستور”، داعياً الى “تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا في المجالات كافة بما يخدم مصالح الجميع ويحقق سيادة العراق”.

وفي السياق ذاته، ذكر المكتب، أن الحكيم، بحث مع السفير الفرنسي تطورات الشأن السياسي في العراق وآليات إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية، وسبل تعزيز العلاقات بين العراق وفرنسا”.

وجدد الحكيم – بحسب البيان – دعوته “لإنهاء الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار والتنازل للعراق والمصلحة الوطنية العليا”، مبيناً، أن “الصراعات الجانبية لن تأتي بجديد سوى التعطيل وإلحاق الضرر بمصالح المواطنين”.

وشدَّد على “أهمية استثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في إعادة الإعمار”، مشيراُ إلى “رغبة العراق الأكيدة في الانفتاح على الجميع بما يحقق مصلحته وحفظ سيادته”.

بينما أكد السفير “موقف فرنسا الذي يحترم إرادة العراقيين في اختيار ممثليهم ويقف على مسافة واحدة من الجميع”، مبدياً إعجابه “بالتلاحم الوطني العراقي الذي تجلى في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

شاهد أيضاً

السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة

أكدت السفيرة الامريكية في العراق آلينا رومانوسكي، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، أن العراق شريكٌ …

error: Content is protected !!